ارتفاع عدد شركات الطيران السعودية الداخلية المملوكة للقطاع الخاص إلى 6
ارتفاع عدد شركات الطيران السعودية الداخلية المملوكة للقطاع الخاص إلى 6ارتفاع عدد شركات الطيران السعودية الداخلية المملوكة للقطاع الخاص إلى 6

ارتفاع عدد شركات الطيران السعودية الداخلية المملوكة للقطاع الخاص إلى 6

ارتفع  عدد شركات الطيران الداخلي السعودي المملوك للقطاع الخاص الى  ست شركات وذلك بعد  حصول شركة " خطوط نسما" على رخصة نقل جوي من الهيئة العامة للطيران المدني.

وكانت الهيئة قد منحت رخص التشغيل في السابق لكل من الناقلات الجوية (ناس) (سما) (الوفير) (المها القطرية) (والسعودية الخليجية.

 ويأتي هذا التتابع في تراخيص خصخصة  الطيران الداخلي لسد الفجوة الحالية بين العرض والطلب و رفع أعمال الاستثمارات الداخلية بما يتسق مع رؤية 2030.

 يشار الى أن  أرقام  الزيادة في الحركة الجوية الداخلية للسنوات القريبة الماضية تشير إلى وصول حجمها الى 20 مليون مسافر في السنة في العام 2020 أي بعد حوالي ثلاث سنوات، خاصة إذا تم تفعيل مبادرات التحول الوطني بسرعة.

وكانت قبل عدة أشهر  حصلت شركة طيران السعودية الخليجية المملوكة لمجموعة عبد الهادي القحطاني وأولاده والتي تتخذ من مدينة الدمام مقرا لها على رخصة لتسيير رحلات داخلية. وستدشن الشركة  رحلات داخلية في سبتمبر أيلول ومن المتوقع أن تبدأ تسيير رحلاتها الدولية إلى دبي بنهاية العام.

وكانت السلطات السعودية بدأت في قبول طلبات السماح لشركات طيران خاصة بتسيير رحلات داخلية في 2012

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com