في الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. الإماراتيون يغردون وفاء للشيخ زايد – إرم نيوز‬‎

في الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. الإماراتيون يغردون وفاء للشيخ زايد

في الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. الإماراتيون يغردون وفاء للشيخ زايد

المصدر: إرم نيوز ـ أبوبكر

يستحضر الإماراتيون اليوم السبت الذكرى الـ50 لتولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سدة الحكم في إمارة أبوظبي، في السادس من أغسطس 1966، حين كانت الظروف الاقتصادية صعبة، والمنطقة لا تزال خاضعة للإدارة البريطانية.

وعبر وسم #حكم_زايد_6_اغسطس_1966، عبر نشطاء إماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاعرهم الطيبة تجاه صانع ”اتحاد“ دول الإمارات العربية المتحدة.

 وفي تعبير عن صدق المشاعر تجاه الرئيس المؤسس الذي يكن له الإماراتيون احتراماً جماً، قالت الناشطة حنون سمأرية ”رحمك الله يا قلب الإمارات #حكم_زايد_6_اغسطس_1966”.

1

وفي ذات السياق قالت الناشط على موقع تويتر المحامية مي بن نصيب، في تغريدة لها ”رحمة الله على باني الدولة، رجل صنع من التراب دولة شامخة بفضل الله“.

2

وعلى ذات المنوال غرد أحد النشطاء قائلا : ”نصف قرن مرّت كالحلم في مثل هذا اليوم لم يستلم #زايد الحكم وإنما أمسك بالحلم وأحاله إلى حقيقة بدلاً من الوهم“.

Untitled

وفي إشارة إلى استمرار الدولة على النهج الذي خطّه زايد ورفاقه المؤسسون قال سعيد الصديري ”في ذكرى #حكم_زايد_6_اغسطس_1966 وإلى الآن وكأن زايد موجود بيننا في القلب زايد حي مامات“.

3

وأضاف  أحد المغردين ”#حكم_زايد_6_اغسطس_1966 تاريخ لن ينساه أبناء الإمارات.. هنا بدأت مسيرة الإمارات حافلة بالتقدم والازدهار والعلم الحدي.. رحم الله باني الإمارات“.

5

بدورها قالت مغردة تطلق على نفسها بنت محمد ”ما نعيشه من نعيم في #الامارات هو من حكمة زايد وسداد قراراته وطيبة قلبه رحمك الله يا حكيم العرب“.

9

وبهذه المناسبة نشر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على حسابه في ”تويتر“، صورة للرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأشفع الشيخ هزاع الصورة بتغريدة قال فيها ”نصف قرن على تولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في أبوظبي في 6 أغسطس 1966، سيظل يوماً مجيداً، وبداية مسيرة حافلة بالإنجازات“.

100

ورحل الشيخ زايد، بن سلطان آل نهيان، في الثاني من نوفمبر(تشرين الثاني) 2004، بعد أن حقق قفزة نوعية، على كافة الصعد الاقتصادية والسياسية، والاجتماعية والخدمية..، منذ توليه قيادة إمارة أبوظبي، ومن ثم قيادة الدولة الاتحادية، بعد تأسيسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com