مستشار روحاني: الأزمة بين إيران والسعودية تضر بكلا البلدين – إرم نيوز‬‎

مستشار روحاني: الأزمة بين إيران والسعودية تضر بكلا البلدين

مستشار روحاني: الأزمة بين إيران والسعودية تضر بكلا البلدين

المصدر: طهران – إرم نيوز

اعتبر مستشار الرئيس الإيراني لشؤون الأقليات الدينية، علي يونسي، أن الأزمة والتوتر الحاصل بين إيران والمملكة العربية السعودية يعود ضرره على كلا البلدين، مشيراً إلى أن طهران لا تريد قطع العلاقات مع أي بلد إسلامي خاصة السعودية التي لها ثقل كبير بالمنطقة.

وقال يونسي في مقابلة مع صحيفة ”اعتماد“، اليوم السبت، ”لا شك إن الجمهورية الإسلامية لا تريد العداء ضد أي دولة مسلمة في المنطقة، خاصة مع دولة مسلمة مؤثرة، ولها قيمة دينية بالنسبة لنا، وهي عاصمة العالم الإسلامي“.

وأوضح مستشار الرئيس الإيراني أن ”السبيل الوحيد أمام السعودية وإيران هو التأكيد على الوحدة والتضامن بين جميع المذاهب الإسلامية والدول المجاورة، واستخدام أدوات العقلانية في تنظيم وتطوير العلاقات بين الدول“.

وشهدت العلاقات السعودية الإيرانية توتراً غير مسبوق مطلع كانون الثاني/يناير الماضي على خلفية قيام محتجين إيرانيين بإحراق سفارة المملكة في طهران، نتيجة لإعدامها رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر على خلفية إدانته بقضايا مخلة بالأمن القومي.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، كما تضامنت معها بعض الدول العربية بسبب تراخي السلطات الإيرانية في حماية المقرات والبعثات الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com