أخبار

الإمارات تستهجن استهداف المدنيين في مدينة حلب
تاريخ النشر: 01 أغسطس 2016 16:05 GMT
تاريخ التحديث: 01 أغسطس 2016 16:31 GMT

الإمارات تستهجن استهداف المدنيين في مدينة حلب

الإمارات تعرب عن تأييدها لمقترح الأمم المتحدة بوقف الأعمال العسكرية لمدة 48 ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين.

+A -A

أبوظبي – أعربت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، عن استهجانها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب شمال سوريا، وذلك في ظل حصار خانق تفرضه قوات النظام على المدينة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، إنها ”تستهجن استهداف المدنيين في ظل التقارير التي تتحدث عن منع وصول المواد الإنسانية الضرورية إلى مئات الآلاف من السكان المحاصرين خاصة شرق المدينة“.

وأكد البيان ”تأييد الإمارات لمقترح الأمم المتحدة وقف الأعمال العسكرية لمدة 48 ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين.. وطالبت المجتمع الدولي بأن يكون الوضع الإنساني في المدينة في مقدمة اهتماماته“.

وأشار إلى أن الإمارات ”تتابع عن كثب الاتصالات الأمريكية – الروسية الجارية بشأن سوريا وتأمل بنجاحها لإنهاء معاناة الشعب السوري“.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول إن ”الإمارات إذ تدين حصار النظام السوري للمدينة وما خلفه من مآس لسكانها.. تؤكد مجددًا أهمية الحل السياسي في سوريا وفق مرجعية جنيف 1، وتشدد على أنه لا حل عسكريا في سوريا، وأن غياب هذه القناعة لدى الأطراف كافة سيطيل أمد مأساة سوريا ويزيد معاناة شعبها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك