السعودية.. الإعدام لاثنين قتلا ضابط مباحث وسجن الثالث 30 سنة
السعودية.. الإعدام لاثنين قتلا ضابط مباحث وسجن الثالث 30 سنةالسعودية.. الإعدام لاثنين قتلا ضابط مباحث وسجن الثالث 30 سنة

السعودية.. الإعدام لاثنين قتلا ضابط مباحث وسجن الثالث 30 سنة

‎أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، اليوم الثلاثاء، حكما ابتدائيا يقضي بإعدام اثنين من المتهمين في قضية اغتيال ضابط مباحث، يدعى العقيد ناصر العثمان، قبل تسع سنوات.

وقضت المحكمة أيضا بالسجن 30 سنة للمتهم الثالث في القضية. 

وتعود تفاصيل الجريمة التي هزّت الرأي العام إلى العام 2007، وأن المتهمين الثلاثة أحدهم ابن أخت المغدور، مثلوا أمام المحكمة في شباط /فبراير الماضي، وأقرّ المتهم الأول بتنفيذ جريمة مقتل "خاله" منذ الجلسة الأولى للمحاكمة، مفيداً بأنه وبمشاركة المتهم الثاني كبّلا ضابط الأمن قبل أن يقوما بنحره وفصل رأسه عن جسده، فيما تحفظ الآخر الذي تدرب على ما يعرف في التنظيمات المتطرفة بأسلوب الأمنيات لتضليل المحققين. 

وكان المدعي العام طالب بالإعدام حداً أو تعزيراً للمتهمين الأول والثاني، وتشديد عقوبة التعزير في حق الثالث.

ووجهت للمتهمين الثلاثة أكثر من 45 تهمة تتعلق بالإرهاب وتمويله وتشكيل خلية خططت لعمليات نوعية، كمحاولة اغتيال مدير قوات الطوارئ الخاصة في منطقة القصيم آنذاك، كما ثبت في سجلات التحقيق تكفيرهم للحكومة السعودية، ومفتي البلاد السابق الشيخ عبد العزيز بن باز.

كما ثبت في لائحة الادعاء العام ضلوعهم في تمويل الإرهاب، بجمع مبالغ مالية بهدف دعم التنظيمات الإرهابية أو تدريب المنتمين لها، وتسهيل التحاقهم بها في الخارج ، ومبايعتهم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وارتباط أحدهم بعلاقة وثيقة بزعيم تنظيم القاعدة في العراق أبي مصعب الزرقاوي، وعدد من رموز التنظيم أثناء وجوده في صفوف التنظيم في خارج البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com