طهران تتّهم السعودية بدعم المعارضة الكردية في إيران – إرم نيوز‬‎

طهران تتّهم السعودية بدعم المعارضة الكردية في إيران

طهران تتّهم السعودية بدعم المعارضة الكردية في إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

اتهم قائد مقر حمزة سيد الشهداء التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال مجيد أرجمند، المملكة العربية السعودية بدعم من أسماهم بـ“المعارضين الانفصاليين“ من قبل السعودية منذ عدة سنوات، مشيرًا إلى أن القنصلية السعودية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، أصبحت تحتضن اللقاءات.

وتوعد الجنرال أرجمند في تصريح صحفي، بسحق جميع المعارضين للنظام الإيراني، مؤكدًا أن ”القضاء على الجماعات المسلحة الإرهابية في شمال غرب إيران عملية مستمرة“، زاعما أن ”السعودية وحليفتها أمريكا وضعتا منذ العام الماضي خطة لزعزعة الأمن في إيران“.

وأوضح الجنرال الإيراني أن ”الرياض وواشنطن استطاعتا التواصل مع جماعات سنية وكردية معارضة بينهم الجناح العسكري لحزب الحياة الحرة الكردستاني المعارض“، مضيفًا إن ”السعودية تواصل عقد اجتماعاتها مع شخص يدعى (حاج أحمدي) للاطلاع على نشاط الجماعات المسلحة المعارضة لإيران“.

وأشار الجنرال أرجمند إلى أن 5 جماعات مسلحة تنشط في شمال غرب إيران منذ عدة سنوات، لكن بعض هذه الجماعات اختفت وبقي منها ثلاثة.

وفي هذا الإطار، شن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي أمس هجومًا ضد السعودية، متهمًا إياها بإرسال المسلحين إلى الداخل الإيراني لتنفيذ عمليات إرهابية.

ومن المعروف أن إيران تتدخل في مختلف النزاعات في المنطقة، وهي تدعم جماعات شيعية مسلحة وتسعى لإثارة الفتن الطائفية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com