قمة نواكشوط.. أنباء عن اعتذار السيسي وملك الأردن وحضور أمير الكويت – إرم نيوز‬‎

قمة نواكشوط.. أنباء عن اعتذار السيسي وملك الأردن وحضور أمير الكويت

قمة نواكشوط.. أنباء عن اعتذار السيسي وملك الأردن وحضور أمير الكويت

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

على بعد يوم واحد من انعقاد القمة العربية الأولى في العاصمة الموريتانية نواكشوط تتوارد الأنباء عن اعتذار بعض الزعماء العرب، فيما أكد آخرون حضورهم للقمة السابعة والعشرين للجامعة العربية.

ونقلت صحيفة الوطن المصرية عن مصادر دبلوماسية اعتذار الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حضور القمة العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ولم تفصح المصادر عن سبب الاعتذار أو من ينوب عن السيسي في حضور القمة، وسط احتمال تمثيل جمهورية مصر العربية من قبل رئيس الوزراء شريف إسماعيل أو وزير الخارجية سامح شكري الموجود بنواكشوط حاليا.

ملك الأردن يقاطع

وقالت وسائل إعلام أردنية إن الملك عبدالله الثاني لن يحضر القمة العربية في نواكشوط وأن رئيس الوزراء هاني الملقي سيترأس الوفد المشارك في أعمال القمة العربية السابعة والعشرين.

0100cf89b4

ولم تبد المصادر الأردنية أي أسباب وراء مقاطعة الملك الأردني لاجتماعات القمة العربية بنواكشوط.

أمير الكويت في نواكشوط

إلى ذلك أكد التلفزيون الرسمي لدولة الكويت أن أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح سيشارك في القمة العربية العادية السابعة والعشرين، وسيصل العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم غد الأحد قادما من النمسا.

gsagd_272526

حاكم الفجيرة يمثل الإمارات

واعلنت الإمارات العربية المتحدة  أن الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة سيترأس وفد بلاده إلى القمة ممثلا للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

201504151130109

يذكر أن موريتانيا الدولة المستضيفة للقمة قررت بعد التشاور مع عدد من القادة العرب والجامعة العربية اختصار أعمال القمة، وإكمال مجمل النقاشات المتوقعة بين الزعماء العرب في يوم واحد، وإعلان نتائج القمة نفس اليوم الذي تتم فيه النقاشات أي يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو/تموز الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com