سوق العقار الكويتي يتراجع للشهر الرابع على التوالي

سوق العقار الكويتي  يتراجع للشهر الرابع على التوالي

المصدر: الكويت – ارم نيوز

تراجعت قيمة التداولات العقارية الإجمالية  في الكويت للشهر الرابع على التوالي،  ليصل التراجع  على اساس شهري في يونيو الى 10 %، بينما  يصل على اساس سنوي 41 %عن شهر يونيو من العام الماضي

واظهر  تقرير لبيت التمويل الكويتي أن هذا التراجع جاء  مدفوعا بهبوط كبير لقيمة تداولات القطاعين التجاري والسكني ، بينما زادت قيمة تداولات القطاع الاستثماري..

وبرغم انخفاض قيمة التداولات وعددها خلال يونيو، فإن متوسط قيمة العقار الواحد زاد خلال الشهر بنسبة وصلت 7 %على أساس شهري، أي حوالي 33 ألف دينار، وبلغ متوسط قيمة العقار الواحد 510 ألف دينار في يونيو مقابل 477 ألف دينار في مايو، أما على أساس المقارنة السنوية، فإن قيمته أدنى في العام الحالي بنسبة 11 % عن قيمته في يونيو العام الماضي التي وصلت 574 ألف دينار.
وانخفض إجمالي عدد الصفقات العقارية المتداولة في يونيو مسجلاً 401 صفقة بنسبة انخفاض قدرها %15.3، أي 74 صفقة عن عددها الذي بلغ 475 صفقة (451 عقود، 24 وكالات) في الشهر السابق له، ويبقى عدد الصفقات المتداولة في يونيو العام الحالي أدنى بنسبة كبيرة اقتربت من 51 % عن عددها في يونيو من العام الماضي.

ومع الانخفاض الشهري على  السكن الخاص في يونيو تواصل قيمة التداولات العقارية على هذا القطاع  انخفاضها على أساس سنوي، مسجلة تراجعاً نسبته 32 %، وهو يفوق انخفاضها السنوي في العام الماضي الذي نسبه 21 %،

 1

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com