أمهات المعتقلين في سجون الحوثي يطالبن بسرعة الإفراج عن أبنائهنَّ
أمهات المعتقلين في سجون الحوثي يطالبن بسرعة الإفراج عن أبنائهنَّأمهات المعتقلين في سجون الحوثي يطالبن بسرعة الإفراج عن أبنائهنَّ

أمهات المعتقلين في سجون الحوثي يطالبن بسرعة الإفراج عن أبنائهنَّ

نفّذَت أمهات المختطفين في سجون جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في محيط سجن هبرة الاحتياطي، في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين في السجون، وتنديداً بتهديد المسؤول الأمني لسجن هبرة بتفجير السجن بالمعتقلين المتواجدين فيه.

ورفعت الأمهات المحتجات شعارات مختلفة منها، (المختطفين قضية إنسانية.. لا سياسية) و(ولدي مختطف خلف القضبان) و(ولدي يُعذب لتولد الحرية) و(أتلهف لرؤية ولدي) و(حرية ولدي أولاً).

وقالت إحدى الأمهات المشاركات في الوقفة لـ"إرم نيوز": "إن الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بسرعة إطلاق سراح أبناءهم ،إلى جانب جميع المختطفين في كافة سجون جماعة الحوثي دون قيد او شرط، ومحاسبة المسئولين على سجن هبرة الذين هددوا السجناء وعذبوهم نفسياً وجسدياً".

وأوضحت الأم المحتجة "بأن الوقفة جاءت أيضاً، للضغط على متشاوري الكويت، للنظر بجدية، وتحمّل المسؤولية الكاملة تجاه المختطفين، وجعل قضيتهم في مقدمة أولويات الجولة الجديدة من المفاوضات، لا سيما الجانب الحكومي".

وأشارت الأم إلى أن "المسؤول الأمني في سجن هبرة، والمُكنى بأبي علي، هَدَدَ أمس الاثنين جميع المعتقلين، بزرع الألغام في مبنى السجن وتفجيره بالمحتجزين المتواجدين فيه، وذلك على خلفية مشادة كلامية بينه وبين أحد المعتقلين في السجن".

وحمّلت أمهات المختطفين،  قيادات جماعة الحوثي وأفرادها المسؤولية الكاملة عن حياة أبناءهم وسلامة أرواحهم، وتعريض حياتهم للخطر، في حالة نفذ المسؤول الأمني تهديده ووعيده.

وناشدت الأمهات، الجهات القانونية برفع قضية ضد القائمين على سجن هبرة ومختلف السجون والمعتقلات في أمانة العاصمة، للضغط من أجل إطلاق سراح المختطفين والمعتقلين، وسرعة الإفراج عنهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com