حلم الفضاء من راشد إلى محمد

حلم الفضاء من راشد إلى محمد

المصدر: إرم نيوز - عارف بسموق

الحلم يبدأ بفكرة، فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به ليصبح حقيقة واقعة…. بهذه الكلمات كشف نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد أن حلم الفضاء بدأ قبل 50 عامًا من قبل والده الشيخ راشد.

ودخلت دولة الإمارات العربية المتحدة منعطفاً تنموياً في مسيرتها، بدخولها قطاع تكنولوجيا الفضاء، وذلك بعد تأسيس وكالة الإمارات للفضاء، ومهمتها الأولى إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى المريخ، وإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء من قبل حكومة دبي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد على صحفته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن حلم الفضاء بدأ قبل 50 عاماً، عندما أصدر والده الشيخ راشد طابعاً بريدياً تقديراً لعلماء الفضاء، ليصل حجم القطاع الفضائي الآن إلى 20 مليار درهم إماراتي، وأن برنامج الوصول للمريخ يعمل عليه فريق عمل، نسبة الإماراتيين فيه 100%.

ويعد مسبار المريخ الإماراتي ”الأمل“، مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ والإجابة على أسئلة جديدة حول أسباب اختفاء المياه ومعها فرص الحياة فيه، كما سيوفر دراسة علمية عن مناخ المريخ وغلافه الجوي من أجل متابعة يومية لحالة الطقس على الكوكب الأحمر.

657555555555

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com