أخبار

مجلس التعاون الخليجي يرحب بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا
تاريخ النشر: 16 يوليو 2016 23:17 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2016 0:24 GMT

مجلس التعاون الخليجي يرحب بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبر في بيان له مساء السبت عن "ترحيب دول المجلس الست بعودة الأمور إلى نصابها في الجمهورية التركية الشقيقة بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وإرادة الشعب التركي".

+A -A

الكويت- رحبت دول مجلس التعاون الخليجي بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا بعد قيام عدد من الضباط بمحاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في بيان له مساء السبت عن ”ترحيب دول المجلس الست بعودة الأمور إلى نصابها في الجمهورية التركية الشقيقة بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وإرادة الشعب التركي“.

وأكد الزياني ”حرص دول مجلس التعاون على أمن واستقرار الجمهورية التركية، ورخاء وازدهار الشعب التركي الشقيق، وعلى تعزيز العلاقات التاريخية مع الجمهورية التركية في مختلف المجالات“. 

وأعلنت وسائل إعلام تركية، عن انتهاء العملية في مقر أركان الجيش في أنقرة ضد الانقلابيين.

وكان بن علي يلدريم، رئيس وزراء تركيا، قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت عن مقتل 104 من الانقلابيين وإصابة 1440، كما اعتقلت قوات الأمن التركية حوالي 3000 عسكري على ارتباط بالمحاولة الانقلابية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك