أخبار

مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع القوات الحكومية بالجوف
تاريخ النشر: 13 يوليو 2016 9:40 GMT
تاريخ التحديث: 13 يوليو 2016 9:49 GMT

مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع القوات الحكومية بالجوف

بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة، من أسر ضابط برتبة مقدّم في قوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بمنطقة حام في محافظة الجوف.

+A -A
المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قتل خمسة من مسلحي جماعة ”الحوثي“، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني، المدعومة من المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، بحسب مصدر بالمقاومة .

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته، إن ”المسلحين الحوثيين، حاولوا الهجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة مزوية، بمديرية المتون في الجوف، إلا أن القوات تصدت لهم، وقتلت خمسة منهم“، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وأضاف قائلًا: ”الهجوم الحوثي لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى من قوات الجيش الوطني أو المقاومة“.

وأكد المصدر أن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من أسر ضابط برتبة مقدم (لم يسمه)  في قوات الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح بمنطقة حام في المحافظة“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومنذ 26  آذار/مارس 2015، يشن التحالف العربي (بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان)، عمليات عسكرية في اليمن ضد ”الحوثيين“، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك