مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع القوات الحكومية بالجوف

مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع القوات الحكومية بالجوف
Yemeni fighters loyal to exiled President Abedrabbo Mansour Hadi walk on a damaged street in the Dar Saad suburb of the southern city of Aden on July 2, 2015. Fighting rage between rebels and pro-government fighters in Yemen's battleground southern port of Aden, a day after the United Nations declared its highest level of humanitarian emergency in the war-torn country. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قتل خمسة من مسلحي جماعة ”الحوثي“، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني، المدعومة من المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، بحسب مصدر بالمقاومة .

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته، إن ”المسلحين الحوثيين، حاولوا الهجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة مزوية، بمديرية المتون في الجوف، إلا أن القوات تصدت لهم، وقتلت خمسة منهم“، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وأضاف قائلًا: ”الهجوم الحوثي لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى من قوات الجيش الوطني أو المقاومة“.

وأكد المصدر أن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من أسر ضابط برتبة مقدم (لم يسمه)  في قوات الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح بمنطقة حام في المحافظة“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومنذ 26  آذار/مارس 2015، يشن التحالف العربي (بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان)، عمليات عسكرية في اليمن ضد ”الحوثيين“، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة