السعودية تكشف هويات منفذي تفجيرات المدينة المنورة والقطيف
السعودية تكشف هويات منفذي تفجيرات المدينة المنورة والقطيفالسعودية تكشف هويات منفذي تفجيرات المدينة المنورة والقطيف

السعودية تكشف هويات منفذي تفجيرات المدينة المنورة والقطيف

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن التحقيقات الجارية حول تفجيري المدينة المنورة والقطيف في المملكة العربية السعودية، آخر أيام شهر رمضان، أسفرت عن كشف هوية منفذي الهجومين الإرهابيين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية السعودية أن "منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي هو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي سعودي، ويبلغ من العُمر 26 عاماً، ولديه سابقة تعاطي مخدرات.

وأضاف البيان أن منفذي تفجيري القطيف هما عبدالرحمن صالح محمد العِمِر، ويبلغ من العمر 23 عاماً، وهو ممن سبق إيقافهم لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية، أما الثاني فهو إبراهيم صالح محمد العِمِر، ويبلغ من العمر 20 عاماً، أما الانتحاري الثالث فهو عبدالكريم إبراهيم محمد الحسِنِي، ويبلغ من العمر 20 عاماً، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية".

وأوضح بيان الداخلية السعودية أنه و"بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين NITROGLYCERIN المتفجرة ، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة، ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص ذات العلاقة بذلك".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه "جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت في المدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على 19 متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com