واشنطن تعتذر لأبوظبي عن الإساءة لمواطن إماراتي

واشنطن تعتذر لأبوظبي عن الإساءة لمواطن إماراتي

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

قدم نائب السفيرة الأمريكية في الإمارات، أيثن غولدرج، اليوم الثلاثاء، اعتذارًا رسميًا عن الطريقة البشعة التي تعاملت بها الشرطة الأميركية مع مواطن إماراتي في ولاية أوهايو.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الشرطة الأمريكية وهم يلقون القبض على مواطن إماراتي ويعتدون عليه بالضرب، بسبب لباسه ولغته العربية.

وعلى إثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نائب السفيرة الأمريكية لدى أبوظبي، أيثن غولدرج، بشأن قضية شريط التعامل التعسفي لشرطه أوهايو مع مواطن إماراتي .

وعبرت مديرة إدارة الشؤون الأمريكية في الوزارة، روضة العتيبة، عن ”الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق، وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن“.

وأكدت أن الإمارات ”تولي اهتمامًا خاصًا بسلامة رعاياها في الخارج، ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة“.

من جهته، قدم نائب السفيرة الأمريكية لدى الإمارات، اعتذاره عن الحادثث، مؤكدًا أن ”السفارة ستتواصل مع الجهات المعنية في أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع“.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ”تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني، وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا.. ووعد بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة“.

102

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة