ملك البحرين يصادق على إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم
ملك البحرين يصادق على إسقاط الجنسية عن عيسى قاسمملك البحرين يصادق على إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم

ملك البحرين يصادق على إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم

صادق عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يوم السبت على قرار إسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي عيسى أحمد قاسم بتهمة لعب دور رئيس في خلق بيئة طائفية متطرفة، والقيام بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية.

وجاء في وثيقة إسقاط الجنسية التي رفعتها وزارة الداخلية بعدما قررت في 20 يونيو 2016 إسقاط جنسية عيسى قاسم إن "ملك البحرين واستناداً إلى قانون الجنسية البحرينية لعام 1963 وتعديلاته وعلى الأخص المادتين 8 و10، وبالاستناد أيضاً إلى توصيات المجلس الوطني تقرر إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم".

وبحسب الوثيقة فإن ملك البحرين حمد استند أيضاً إلى عرض وزير الداخلية راشد بن عبد الله آل خليفة الذي بين طلب أسباب إسقاط الجنسية البحرينية، والتي تم اكتسابها ولم يتم حفظ حقوقها والتسبب في الإضرار بمصالح المملكة وعدم مراعاة واجب الولاء لها.

ووجه ملك البحرين تعليماته لرئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة بتنفيذ أحكام هذا المرسوم والعمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية في 20 يونيو 2016 إسقاط الجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى أحمد قاسم، بسبب ما سمته "القيام بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، حيث لعب دوراً رئيساً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره".

ويسمح قانون الجنسية البحريني لمجلس الوزراء بسحب الجنسية من أي شخص "يسبب ضررا لمصالح المملكة أو يتصرف بطريقة تعادي الدولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com