البحرين ..المؤبد والسجن 15 سنة لـ 8 متهمين في قضايا تخابر مع إيران
البحرين ..المؤبد والسجن 15 سنة لـ 8 متهمين في قضايا تخابر مع إيرانالبحرين ..المؤبد والسجن 15 سنة لـ 8 متهمين في قضايا تخابر مع إيران

البحرين ..المؤبد والسجن 15 سنة لـ 8 متهمين في قضايا تخابر مع إيران

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الاربعاء، بالمؤبد والسجن 15 عاما على ثمانية متهمين بجناية السعي والتخابر مع إيران ، وتأسيس جماعة إرهابية .

ونقلت وكالة الانباء البحرينية ( بنا ) عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله، إن التهم شملت الإنضمام إلى تلك الجماعة والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات واستيراد أسلحة وذخائر ومفرقعات عن طريق البحر تنفيذًا لأغراض إرهابية.

وأضاف الحمادي، أن المحكمة قضت بمعاقبة المتهمين من الأول إلى السادس بالسجن المؤبد ومعاقبة المتهمين السابع والثامن بالسجن لمدة خمسة عشر سنة، وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين ومصادرة المضبوطات .

وتعود تفاصيل الواقعة بأنه ورد بلاغ من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل مجموعة إرهابية داخل مملكة البحرين ، تتولى تهريب الأسلحة والمتفجرات عن طريق البحر لاستخدامها في عمليات إرهابية داخل المملكة، وتلقت تلك المجموعة تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة والمتفجرات وكيفية استخدام القوارب لتهريبها عن طريق البحر في كتائب الحرس الثوري بجمهورية إيران، وتمكن احد المتهمين من السعي مع جمهورية إيران وتخابر مع أحد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مملكة البحرين .

وتمكنت السلطات بتاريخ 15 تموز/ يوليو 2015 من القبض على المتهمين وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة وإصدار إذن ضبط وإحضار بحق باقي المتهمين.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية ، منها شهود الإثبات واعترافات المتهمين والأدلة الفنية ومقطع تصويري لواقعة ضبط المتهمين في عرض البحر والدلالة التصويرية، فتم إحالة المتهمين جميعاً منهم خمسة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com