ارتفاع أسواق الأسهم الكبرى لبورصتي الإمارات بعد ارتفاع النفط
ارتفاع أسواق الأسهم الكبرى لبورصتي الإمارات بعد ارتفاع النفطارتفاع أسواق الأسهم الكبرى لبورصتي الإمارات بعد ارتفاع النفط

ارتفاع أسواق الأسهم الكبرى لبورصتي الإمارات بعد ارتفاع النفط

ارتفعت أسواق الأسهم الكبرى في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، ومن بينها بورصتا الإمارات العربية المتحدة بدعم من تعافي أسعار النفط، والأسهم العالمية بعد الصدمة الناجمة عن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 0809 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر بورصة دبي 0.2 %، وجاء الدعم الأكبر للمؤشر من سهم إعمار العقارية الذي ارتفع بنسبة مماثلة، وسهم أرابتك العقارية الذي قفز 1.5 %.

لكن سهم دبي باركس آند ريزورتس الأكثر تداولا، هبط 1.9 % بعد أن قالت الشركة أمس الثلاثاء إنها قدمت استثناء في حقها الحصري في تطوير وتشغيل متنزهات سكس فلاجز الترفيهية في مجلس التعاون الخليجي لتسمح لشركة سكس فلاجز بمساعدة السعودية في إنشاء متنزهات ترفيهية.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 %. وتصدر سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) قائمة الرابحين بارتفاع نسبته 4.1 %.

وقالت حكومة أبوظبي اليوم الأربعاء، إنها ستدمج شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) لتحسين آدائهما المالي في خطة قد تعطي إشارة على المزيد من الإجراءات لإعادة هيكلة الأصول المملوكة لحكومة أبوظبي مثل طاقة التي تتكبد خسائر.

وفي قطر قادت الأسهم المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة البورصة إلى الهبوط حيث انخفض المؤشر الرئيسي 0.5 %. ونزل سهم مصرف الريان 0.9 %، في حين تراجع سهم بنك قطر الوطني 0.7 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com