تعزيزات أمنية مكثّفة حول سفارة البحرين في بغداد
تعزيزات أمنية مكثّفة حول سفارة البحرين في بغدادتعزيزات أمنية مكثّفة حول سفارة البحرين في بغداد

تعزيزات أمنية مكثّفة حول سفارة البحرين في بغداد

نشرت السلطات العراقية، اليوم الجمعة، المئات من القوات الأمنية وقوات مكافحة الشغب في الطرق المؤدية إلى مبنى السفارة البحرينية في حي المنصور في بغداد، قبيل انطلاق مظاهرات بعد صلاة المغرب، للتنديد بقرار البحرين بسحب الجنسية عن رجل الدين الشيعي عيسى قاسم. 

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان، أن "قوات من الشرطة ومكافحة الشغب، أغلقت عدة شوارع قرب سفارة البحرين في منطقة المنصور وسط بغداد، على خلفية معلومات وردت إلى قيادة العمليات المشتركة المسؤولة عن أمن بغداد بخروج مظاهرة بعد صلاة المغرب اليوم باتجاه سفارة مملكة البحرين، من أجل تأمين محيط السفارة خوفًا على العاملين فيها والممتلكات".

وأوضحت "أن قوات من الشرطة ومكافحة الشغب قطعت عدة طرق بعد ظهر اليوم في منطقة المنصور، حيث مقر السفارة، وأغلقت طرقًا أخرى بالسلاسل الحديدية والسيارات المصفحة لمنع وصول متظاهرين إلى مبنى الوزارة للتنديد بقرار المملكة بسحب الجنسية عن رجل الدين الشيعي عيسى قاسم".

وكانت البحرين قد أعلنت قبل أيام، إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم، بسبب "تشجيعه على الطائفية والعنف، واستغلال المنبر الديني الذي أقحمه في الشأن السياسي بهدف خدمة مصالح أجنبية".

وأتى هذا القرار بعدما تم تعليق نشاط جمعية الوفاق الإسلامي، وهي أبرز المنظمات الشيعية في البحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com