الحرس الثوري الإيراني يحذر من ثورة إسلامية في البحرين
الحرس الثوري الإيراني يحذر من ثورة إسلامية في البحرينالحرس الثوري الإيراني يحذر من ثورة إسلامية في البحرين

الحرس الثوري الإيراني يحذر من ثورة إسلامية في البحرين

أدان الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء قرار البحرين إسقاط الجنسية عن الزعيم الروحي للشيعة في البلاد "آية الله عيسى قاسم"، قائلًا: إن الخطوة ستشجع على قيام ثورة هناك.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان نشرته وكالة "فارس" للأنباء:"ليس هناك شك أن القرار غير الحكيم لآل خليفة (حكام البحرين) ضد رجل الدين الشيعي الكبير (آية الله عيسى قاسم) سيؤجج نيران حركة ثورة إسلامية في البحرين، وسيشكل ثورة مدمرة ضد الحكام التابعين لهذا البلد".

وكانت البحرين قد أعلنت إسقاط الجنسية عن " آية الله عيسى قاسم" بسبب تشجيعه على الطائفية والعنف، واستغلال المنبر الديني الذي أقحمه في الشأن السياسي بهدف خدمة مصالح أجنبية، وقد أتى هذا القرار بعدما تم تعليق نشاط جمعية الوفاق الإسلامي، وهي أبرز المنظمات الشيعية في البحرين في يوم الرابع عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، وقد تم إسقاط الجنسية عنه وفقًا لأحكام قانون الجنسية البحرينية تبعا للمادة العاشرة فقرة ج والتي تنص على،" إذا تسبب في الإضرار بمصالح المملكة أو تصرف تصرفًا يناقض واجب الولاء لها”.

وفي سياق متصل، تجمع العشرات من أنصار الزعيم الروحي للشيعة في البحرين، عيسى قاسم، أمام منزله اليوم الثلاثاء، للاحتجاج على سحب جنسيته، وارتدى بعضهم أكفانًا تعبيرًا عن استعدادهم للموت.

وتجمع المحتجون أمام منزله منذ الفجر، ويتوقع أن ينضم لهم المزيد بعد الإفطار. وتحظر البحرين الاحتجاجات والتجمعات السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com