البحرين تُعجّل بحل جمعية الوفاق الشيعية المعارضِة
البحرين تُعجّل بحل جمعية الوفاق الشيعية المعارضِةالبحرين تُعجّل بحل جمعية الوفاق الشيعية المعارضِة

البحرين تُعجّل بحل جمعية الوفاق الشيعية المعارضِة

أعلن المحامي البحريني عبد الله الشملاوي الثلاثاء إن "النيابة العامة في البحرين قررت التعجيل في حل جمعية الوفاق الشيعية المعارضة"، مشيراً إلى أن المحكمة قررت عقدت جلسة في 23 من يونيو الجاري بدلاً من السادس من اكتوبر المقبل.

وكتب الشملاوي في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "المحكمة الإدارية تعجل الفصل بطلب حل جمعية الوفاق إلى 23 من الشهر الحالي".

وأعلنت السلطات البحرينية الثلاثاء 14 يونيو/حزيران تعليق أنشطة جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية"، أبرز قوى المعارضة الشيعية في المملكة، وإغلاق مقارها.

وقالت وزارة العدل في بيان صادر عنها إنها تقدمت إلى القضاء بطلب حل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ، وصدر اليوم حكما قضائيا وبصفة مستعجلة بغلق مقار الجمعية والتحفظ على أموالها وتعليق نشاطها لحين الفصل في الدعوى الموضوعية”.

واتهمت وزارة العدل جمعية الوفاق، أكبر جمعية سياسية في البحرين، باستهداف مبدأ “احترام حكم القانون وأسس المواطنة المبنية على التعايش والتسامح واحترام الآخر، وتوفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف، فضلاً عن استدعاء التدخلات الخارجية في الشأن الوطني الداخلي”.

 وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الأمين العام للجمعية علي سلمان بعد مقاطعة للانتخابات النيابية في العام 2014 وحكمت عليه بالسجن 4 سنوات وغلظت الحكم مؤخرا عبر محكمة الاستئناف إلى 9 سنوات بتهمة التحريض على النظام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com