عبدالله بن زايد: أكاديمية الإمارات عنوان الريادة الدبلوماسية العالمية
عبدالله بن زايد: أكاديمية الإمارات عنوان الريادة الدبلوماسية العالميةعبدالله بن زايد: أكاديمية الإمارات عنوان الريادة الدبلوماسية العالمية

عبدالله بن زايد: أكاديمية الإمارات عنوان الريادة الدبلوماسية العالمية

أكد  وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية عبدالله بن زايد آل نهيان أن الأكاديمية أصبحت مركزًا رائدًا لتأهيل الكفاءات الوطنية، تعمل على تزويد البلاد بالمهارات الدبلوماسية.

ورأى آل نهيان أن الأكاديمية تهدف من خلال تخريج الكفاءات الوطنية إلى تعزيز التعاون الدولي وترسيخ العلاقات الإيجابية البناءة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال وزير الخارجية إن الأكاديمية وبعد مرور أكثر من عام على انطلاقتها ستعمل وبما تمتلكه من خبرات وكفاءات وطنية وعالمية على عقد شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات العالمية المرموقة والمتخصصة في الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

وبين آل نهيان أن الأكاديمية تمكنت من استقطاب نخبة من أهم الخبرات العالمية الذين استعرضوا آراءهم ورؤاهم لمستقبل الدبلوماسية العالمية عبر منصة الأكاديمية.

تصريحات وزير الخارجية جاءت في سياق ترؤسه الاجتماع الرابع لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وذلك بحضور أعضاء المجلس إضافة إلى  وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

وأفاد وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان بأن "الأكاديمية ومع قرب تخريج دفعتها الأولى من دبلوماسيي المستقبل هي أكثر ثقة وعزما على الانتقال إلى مرحلة جديدة تحمل عنوان ريادة الدبلوماسية الدولية".

واعتبر آل نهيان أن  "الأكاديمية أصبحت اليوم نموذجًا أكاديميًا وبحثيًا بارزًا لتطوير القدرات الوطنية القادرة على لعب دور رئيس في صياغة مستقبل الدبلوماسية الإماراتية التي تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لمواطني الإمارات الثروة الأهم في دولة الإمارات".

من ناحيته، قال مدير عام الأكاديمية برناردينو ليون إن "الأكاديمية أسست لنفسها خطًا أكاديميًا واضحًا في عالم التعليم الدبلوماسي القائم على العلم والمعرفة لتطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث والقيادة الفكرية على مستوى المنطقة والعالم".

أشار ليون إلى "طلبة الدفعة الأولى من برنامج دبلوم الدراسات العليا المتخصص في الدبلوماسية والعلاقات الدولية، الذين يستكملون بعد أيام قليلة عامهم الدراسي"منوها إلى أنهم "اكتسبوا جميع المهارات والمعارف وعلى مدى تسعة أشهر السابقة بما يمكنهم من تمثيل دولة الإمارات والدفاع عن مصالحها في الساحة الدولية".

وأردف ليون أنه "يتم العمل حاليا على إتمام جميع التحضيرات المتعلقة باستقبال الدفعة الثانية من طلبة الدبلوم التي ستلتحق بالأكاديمية شهر أيلول/سبتمبر المقبل".

إلى ذلك ناقش الاجتماع الرابع لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية سبل تطوير آفاق التعاون الدولي مع المؤسسات والمنظمات الأكاديمية الرائدة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية وأداء طلبة الأكاديمية وتقييمهم النهائي ومتطلبات الحصول على اعتماد وزارة التربية والتعليم لبرنامج الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

كما بحث الاجتماع المستجدات المتعلقة بالطلبة المرشحين للانضمام إلى الدورة الثانية من العام الأكاديمي 2016 – 2017.

واستعرض الاجتماع مراحل تطور الخطة الاستراتيجية الخمسية ونظام الأداء ومحاور التواصل مع أعضاء المجلس الاستشاري للأكاديمية ومستجدات سير العمل في مجال الشؤون الأكاديمية والإدارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com