عقب تهديد سليماني.. حزب الله يحرّض البحرينيين على الاحتجاج

عقب تهديد سليماني.. حزب الله يحرّض البحرينيين على الاحتجاج

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أصدرت مليشيات حزب الله اللبناني، بيانا فجر اليوم، يحرّض الشعب البحريني على الاحتجاج للتعبير عن غضبه وسخطه، بعد قرار حكومي بسحب الجنسية من رجل الدين الشيعي عيسى قاسم، المتهم بالتعاون مع الأجندة الإيرانية.

و يأتي البيان ”التحريضي“ عقب ساعات من تحريض الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وتهديده بإشعال النيران في البحرين، عقب قرار سحب الجنسية الذي سبق وأن اتخذته حكومة البحرين بحق عدد من الأشخاص السنة دون أي رد مندد من قبل طهران.

وأصدرت وزارة الداخلية البحرينية بيانا تؤكد فيه أن قرار سحب الجنسية من المدعو عيسى قاسم، جاء على خلفية أنشطة تدعو لتقسيم المجتمع على أساس طائفي والدعوة إلى خرق الدستور، والسعي لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية.

ويتناغم تحريض حزب الله للشعب البحريني على الاحتجاج والتعبير عن الغضب، مع تصريحات قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم السليماني، المصنف على لائحة الإرهاب، والذي هدد بصراع دموي مسلح في البحرين، عقب قرار سحب الجنسية.

ويبدو أن ردة الفعل الإيرانية من سحب الجنسية، تؤكد تورط عيسى قاسم، بإنشاء تنظيمات سياسية ودينية موالية لإيران منذ تمتعه بالجنسية البحرينية، بحسب ما أكدته وزارة الداخلية البحرينية.