إيران تغلق مؤسسة دينية متورطة بالهجوم على السفارة السعودية (صور)
إيران تغلق مؤسسة دينية متورطة بالهجوم على السفارة السعودية (صور)إيران تغلق مؤسسة دينية متورطة بالهجوم على السفارة السعودية (صور)

إيران تغلق مؤسسة دينية متورطة بالهجوم على السفارة السعودية (صور)

أغلقت السلطات الأمنية الإيرانية، مساء الإثنين، مؤسسة "نور المعرفة" الدينية المتهمة بالضلوع في المشاركة والتحريض على مهاجمة وإحراق السفارة السعودية في طهران في مطلع يناير الماضي.

ونقل موقع "تيتر تيك" الإخباري، عن مصادر في وزارة الداخلية الإيرانية، قولها إن "السلطات القضائية أوعزت إلى وزارة الداخلية بإغلاق مؤسسة "نور المعرفة" الواقعة بمدينة كرج غرب العاصمة طهران لوجود معلومات عن مشاركتها وتحريضها الإيرانيين على استهداف وإحراق السفارة السعودية".

وبحسب المصادر الإيرانية، فإن "السلطات القضائية سلمت القائمين على مؤسسة "نور المعرفة" إخطاراً يطلب منهم الحضور في الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بإحراق السفارة السعودية والتي من المقرر أن تبدأ في 18 من يوليو/ تموز المقبل".

وذكر التقرير الإيراني أن "المتهم الأول في الهجوم على السفارة والمحرض هو رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن وهو من المشرف على مؤسسة "نور المعرفة" الدينية".

وأضاف أن "لائحة الاتهام الموجهة للقائمين على المؤسسة هي العمل ضد الأمن القومي الإيراني بسبب التحريض والمشاركة في الهجوم على السفارة السعودية بطهران".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com