"العبّار" يستكمل شراء 69% من “أمريكانا” الكويتية
"العبّار" يستكمل شراء 69% من “أمريكانا” الكويتية"العبّار" يستكمل شراء 69% من “أمريكانا” الكويتية

"العبّار" يستكمل شراء 69% من “أمريكانا” الكويتية

توصلت “مجموعة الخرافي” الكويتية لاتفاق مع مجموعة “أديبتيو”  بقيادة  محمد العبار لبيع الأخيرة 69% من الشركة الكويتية للأغذية “أمريكانا” .

ومن المتوقع ان يتم الإفصاح  عن إتمام الصفقة قبل يوم الاثنين المقبل، حيث يتوجب على شركة “أديبتيو” تقديم عرض شراء على جميع أسهم الشركة طبقًا لقوانين هيئة أسواق المال.

وتنقل "سي ان بي سي" عن مصادر ذات صلة أنّ السعر يبلغ 2.650 فلسًا كويتيًا لسهم “أمريكانا”، وأن الاتفاق تم  على موضوع تحويل العلامات التجارية لأمريكانا الذي كان يشكل أيضا موضوعًا عالقًا في المفاوضات بين الطرفين،

وكان سهم “أمريكانا” أقفل في تداولات الخميس عند 2.1 دينار، ويبلغ عدد أسهم الشركة المصدرة بحسب موقع بورصة الكويت  402مليون  سهم.

وتملك أمريكانا امتياز الشرق الأوسط لسلسلة مطاعم دجاج “كنتاكي”، و”بيتزا هت”، وهي تُنتج الأغذية تحت علامتها التجارية المعروضة للبيع منذ أوائل 2014.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد استؤنفت هذا الأسبوع بعدما كانت وصلت الى حائط مسدود في نهاية مايو / أيار الماضي  لأسباب تتعلق بالسعر والتقييم إثر استكمال الفحص النافي للجهالة بعد رفض الطرف البائع محاولة أديبتيو تخفيض تقييمها للشركة.

وكانت “أمريكانا” المدرجة في بورصة الكويت أبلغت  إدارة السوق بيانًا باسم شركة “الخير” قالت فيه “إنه قد تم الاتفاق بين الطرفين على إلغاء المفاوضات بهذا الشأن”، فيما قال متحدث باسم “أديبتيو” “إن الأطراف المعنية لم تتوصل إلى اتفاق بشأن الشروط المقبولة للطرفين.”

وكانت “أديبتيو” تستهدف تدبير قرض مؤقت بقيمة 1.5 مليار دولار  من مجموعة بنوك تشمل “ستاندرد تشارترد”، و”كريدي سويس”، و”الإمارات دبي الوطني”، و”الخليج الأول” لتمويل الصفقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com