اشتعال جبهة تعز وميليشيا الحوثي تصب قذائفها على المدنيين
اشتعال جبهة تعز وميليشيا الحوثي تصب قذائفها على المدنييناشتعال جبهة تعز وميليشيا الحوثي تصب قذائفها على المدنيين

اشتعال جبهة تعز وميليشيا الحوثي تصب قذائفها على المدنيين

اشتعلت المعارك في محافظة تعز اليمنية مجدداً، بين القوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في حين عاودت ميليشيا الحوثي إطلاق قذائفها على الأحياء السكنية في المحافظة دون أي تمييز.

وأفادت مصادر محلية أن 4 عناصر من "المقاومة الشعبية" قتلوا،  الإثنين، وأصيب 9 آخرون، في معارك مع الحوثيين بمدينة تعز، وسط اليمن.

وقال إبرهيم الجعفري القيادي الميداني في "المقاومة الشعبية" إن اثنين من عناصرهم قتلا خلال المعارك الدائرة في حي "كلابة" بشارع الأربعين، شمالي تعز، وأُصيب أيضاً 5 آخرين، في حين قتل اثنان آخران من المقاومة، قُتلا وأصيب 4، برصاص قناصة حوثيين، في محيط اللواء 35 مدرع، من جهة جبل هان الذي يتمركز فيه الحوثيون، بتعز.
من جهتهم قال شهود عيان، إن الحوثيين قصفوا  أحياء سكنية في مناطق مختلفة من المدينة، وطال القصف أحياء "بير باشا" وشارع الثلاثين وجوار السجن المركزي ومحيط اللواء 35 في غرب المدينة، فيما قالت مصادر طبية إن القصف أسفر عن مقتل مدني وإصابة 12 آخرين.

وفي مديرية القبيطة جنوبي تعز، فجر المسلحون الحوثيون وقوات صالح منزلين في قرية الكعبين، حسبما أفاد المتحدث باسم المقاومة الشعبية بالقبيطة علي المنتصر.

وكشف تقرير حقوقي، الجمعة الماضية، عن مقتل 61 مدنياً بمحافظة تعز وسط اليمن، خلال مايو/أيار الماضي، جراء عمليات "قنص وقصف عشوائي" شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح، على الأحياء السكنية في المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com