هادي يصادق على قرض إماراتي بنحو 48 مليون دولار لكهرباء عدن – إرم نيوز‬‎

هادي يصادق على قرض إماراتي بنحو 48 مليون دولار لكهرباء عدن

هادي يصادق على قرض إماراتي بنحو 48 مليون دولار لكهرباء عدن

عدن – أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، قراراً جمهورياً بالمصادقة على قرض لتمويل كهرباء محافظة عدن، والموقع بين الجمهورية اليمنية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن القرار قضى بالمصادقة والموافقة على اتفاقية القرض لتمويل كهرباء محافظة عدن المبرمة بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2016، بين وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة عن اليمن وصندوق أبوظبي للتنمية (رسمي) ممثلًا لحكومة الإمارات.

وتبلغ قيمة القرض نحو 47 مليونا و433 ألف دولار أميركي، يخصص منها مبلغ 40 مليونًا و321 ألف دولار أميركي لشراء قطع الغيار، ومواد شبكة توزيع الكهرباء، واستئجار محطة لتوليد الطاقة الكهربائية لمدة 6 أشهر.

وتم تخصيص مبلغ  حوالي 6 ملايين و840 ألف دولار أميركي لشراء وقود الديزل بمقدار 13 طنا، والذي تم شراؤه بصورة عاجلة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، لصالح وزارة الكهرباء اليمنية، مطلع رمضان الحالي.

وتشهد محافظة عدن جنوب اليمن، انهياراً كبيراً في الطاقة الكهربائية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ومنسوب الرطوبة، كما أطلقت مرافق صحية وخدمية، نداءات استغاثة محذرة من توقفها عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com