أنباء عن مشروع تهدئة سعودي باليمن من 4 بنود يحظى بقبول الأطراف
أنباء عن مشروع تهدئة سعودي باليمن من 4 بنود يحظى بقبول الأطرافأنباء عن مشروع تهدئة سعودي باليمن من 4 بنود يحظى بقبول الأطراف

أنباء عن مشروع تهدئة سعودي باليمن من 4 بنود يحظى بقبول الأطراف

أكدت مصادر مطلعة اليوم الخميس، على مشاورات السلام اليمنية ­ اليمنية الجارية في الكويت، أن السعودية قدمت خلال الأيام الماضية مشروًعا للتهدئة وتنسيق وقف إطلاق النار في اليمن، وأن الأطراف المعنية وافقت عليه من دون قيد أو شرط.

وينص المشروع، على أربعة بنود هي: إيجاد الهيكل التنظيمي للجان التهدئة ووقف إطلاق النار، وتشكيل فرق ميدانية في عدد من الجبهات في كل محافظة، وربط فرق التهدئة على مستوى الجبهات، وتحديد مسافات فاصلة وآمنة على أرض الميدان وفق لصحيفة الشربق الأوسط.

وقال محمد سعيد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن المشارك في مشاورات الكويت لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن تقديم هذا المشروع جاء إثر استمرار خروقات وقف إطلاق النار وارتفاع كثافتها وعددها.

وأكد السفير آل جابر أن الأطراف وافقت على المشروع السعودي، وأن عمليتي التنفيذ والإشراف ستوكلان إلى الأمم المتحدة واللجنة الرئيسة للتهدئة المشكلة من 10 أعضاء موزعين بالتساوي بين الطرفين.

وأوضح أن السعودية قدمت نحو مليون ريال إلى الأمم المتحدة لتغطية مصروفات ونفقات لجان التهدئة والتنسيق في المحافظات السبع، بناء على طلب من المبعوث الأممي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com