ولي عهد أبوظبي يستقبل كيري وأزمات المنطقة تتصدر مباحثات الطرفين – إرم نيوز‬‎

ولي عهد أبوظبي يستقبل كيري وأزمات المنطقة تتصدر مباحثات الطرفين

ولي عهد أبوظبي يستقبل كيري وأزمات المنطقة تتصدر مباحثات الطرفين
Abu Dhabi Crown Prince Mohammed bin Zayed Al Nahyan (L) greets U.S. Secretary of State John Kerry, before their meeting at Mina Palace in Abu Dhabi, United Arab Emirates, November 23, 2015. At far right is U.S. Ambassador to the UAE Barbara Leaf. Kerry was set to hold talks with senior Emirati and Saudi officials in Abu Dhabi on Monday to find ways to bring Syrian opposition groups together at a conference that will be hosted by Saudi Arabia next month. REUTERS/Jacquelyn Martin/Pool

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وبحث معه الأزمات في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إنه ”جرى خلال اللقاء تناول المستجدات والتطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الأزمات التي تشهدها عدد من دول المنطقة من بينها سوريا والعراق واليمن وليبيا، وأهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدا لمعاناة المدنيين وتنهي الصراعات وتحقق الأمن والاستقرار“.

وتطرق الحديث، بحسب ماذكرته الوكالة الإماراتية إلى جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الشأن، وأهمية مواصلة دعم هذه الجهود لإحلال السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أن كيري سيزور الإمارات والسعودية في 8 و9 من يونيو/ حزيران الجاري، لإجراء محادثات حول الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وجهود التحالف ضد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com