ناشطون يطلقون حملتي دعاء وإفطار صائم في عدن (صور)

ناشطون يطلقون حملتي دعاء وإفطار صائم في عدن (صور)

المصدر: عدن - إرم نيوز

أطلق مجموعة من الناشطين الجنوبيين في العاصمة المؤقتة عدن حملة دعاء للمقاومة وقوات التحالف العربي وأخرى لتوزيع وجبات إفطار للصائمين على عدد من مراكز ومستشفيات ومساجد عدن منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس الحملة علوي باهارون لـ ”إرم نيوز“، إن الهدف من الحملتين هو خيري بامتياز لاسيما الحملة الثانية التي تهتم بتوزيع وجبات الإفطار للمعوزين .

وأضاف أن حملة الدعاء تنطلق من وازع ديني يؤكد مدى العلاقة الحميمة بين اليمنيين في الجنوب واشقائهم في قوات التحالف العربي خاصة في الإمارات والسعودية ، كما تهدف الى لفت أنظار المجتمع الدولي الى أن قوات التحالف ليس كما تم تصويرهم في تقرير الأمم المتحدة ، بل هم قوات جاءت لنصرة الشرعية ونصرة الحق والمظلومين من جبروت قوى الشر والظلام والباطل المتمثلة بـ ”الإنقلابيين“ الذين يفترض أن يكونوا هم في القائمة السوداء لارتكابهم جرائم حرب بشعة ضد المدنيين من نساء وأطفال.

واضاف باهارون أن الحملتين تم الإعداد والتنسيق لهما مسبقاً وانطلقتا في أول أيام شهر رمضان المبارك من خلال توزيع وجبات إفطار للصائمين  في مساجد المدينة ، فيما استهدفت الحملة يوم الأربعاء مستشفى رعاية الإمراض النفسية في مديرية الشيخ عثمان شمال عدن.

وأوضح أن زيارة الناشطين لمستشفى رعاية الأمراض النفسية لاقت ارتياحاً واسعاً من مدير وطاقم العمل في المستشفى الذين اثنوا على الحملة التي جاءت في وقت يعاني منه المستشفى من نقص حاد في الغذاء للمرضى نتيجة لغياب دور الأجهزة الحكومية المختصة بالكامل منذ أكثر من عام وافتقار المستشفى إلى كثير من الإحتياجات الضرورية.

وأكد باهارون أنه سيتم تزويد المستشفى بشكل مستمر خلال شهر رمضان بوجبات إفطار ، مناشداً الجهات المختصة في الحكومة والسلطة المحلية الإسراع في سد احتياجات المستشفى من المتطلبات الأساسية للنزلاء، متوقعاً أن يتم  ايضاً النزول إلى بقية المراكز والمستشفيات مثل دار المسنين ومركز الأيتام ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب المساجد في المدينة خلال الايام القادمة.

2 3 4 5 6 7 8 9

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com