المعارضة الإيرانية: نظام الملالي استغل فريضة الحج لأهداف طائفية وسياسية – إرم نيوز‬‎

 المعارضة الإيرانية: نظام الملالي استغل فريضة الحج لأهداف طائفية وسياسية

 المعارضة الإيرانية: نظام الملالي استغل فريضة الحج لأهداف طائفية وسياسية

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

أكد رئيس لجنة حرية الأديان في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، آيـة الله جلال كنجه ئي، أن نظام الملالي يستغل الحج لأهداف متعددة دعائية والتقاط فرائس من شبان المسلمين،  لاستغلالهم كخلايا للتجسس والإرهاب.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس، حول قرار نظام الملالي بمنع الإيرانيين من أداء فريضة الحج هذا العام، حيث هاجم رجال دين وسياسيون عرب ومعارضون لنظام الملالي في هذه الندوة، الاستغلال السياسي والطائفي للسلطة الإيرانية في التعامل مع فريضة الحج، موضحين أن تاريخ سلطة الملالي يشهد بأن هذا النظام لا يهمه أداء فريضة الحج، إلا إذا استطاع متابعة سياسته الخاصة في استغلال هذه الفريضة، وأنه من الممكن أن يحظر جميع العبادات والمناسك والطقوس الدينية من أجل الحفاظ على أساس النظام.

وقال رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، سنابرق زاهدي، إن نظام ولاية الفقيه لم يقبل الالتزام بالقوانين والأسس المعمول بها في أداء مناسك الحج، والتي وقع عليها كل الدول التي يأتي منها الحجاج لأداء هذه الفريضة.

وأضاف زاهدي إن النظام الحاكم في إيران كان منذ الأعوام الأولى من سلطته ينظر إلى السعودية على أنها يجب أن تخضع لهمينة نظام ولاية الفقيه، التي يقوم منطقها على عدم الالتزام بأي قيد أو شرط.

من جانبه، قال قاضي قضاة فلسطين سابقاً، الدكتور تيسير التميمي، إن الإجماع الذي كان من الأمة الإسلامية في قمة إسطنبول بإدانة نظام الملالي الذي ارتكب الكثير من الجرائم في مجازر وحروب وإرهاب وتطرف، يثبت أن هذا النظام لا علاقة له بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، وإنما يريد أن يوظّف الإسلام لتحقيق مصالحه المكشوفة والمعروفة.

ولفت إلى أن نظام الملالي شاذ، له أجندة لا علاقة لها بالإسلام، وذلك يتضح حينما أراد أن يفرض على المملكة العربية السعودية الأجندة التي يريدها، من خلال موسم الحج بنشر الفوضى وإشاعة عدم الاستقرار في عبادة هي ركن من أركان الإسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com