‫مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف قرب الحدود السعودية‬‎ – إرم نيوز‬‎

‫مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف قرب الحدود السعودية‬‎

‫مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف قرب الحدود السعودية‬‎

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قالت حسابات موالية لجماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين)، على مواقع التواصل الاجتماعي، ومصدر بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن قياديا حوثيا قتل  الثلاثاء، في غارة للتحالف العربي شمالي اليمن، وقرب الحدود السعودية.

وأوضح مصدر في المقاومة الشعبية بإقليم تهامة، غربي اليمن، أن ”القيادي الحوثي طه المحطوري، قتل اليوم في غارة نفذها طيران التحالف العربي، على مكان تواجده في منطقة مزارع الجر، بمدينة عبس، التابعة لمحافظة حجة، شمالي غربي البلاد“.

وأضاف المصدر، لوكالة الأناضول التركية، مفضلا عدم نشر اسمه، أن ”المحطوري، قتل أثناء إشرافه على عمليات تجهيز وإطلاق الصواريخ نحو الأراضي السعودية والمناطق الحدودية التي يسيطر عليها الجيش اليمني“، وفق مصادر المقاومة في المنطقة.

ولفت إلى أن ”المحطوري يعتبر الرجل الثاني للحوثيين في محافظة حجة، وله صلات قوية بعناصر إيرانية“، حسب المصدر.

ويأتي ذلك في وقت دخلت فيه المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية من جهة، والحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، أسبوعها السابع، الخميس الماضي، دون إحراز أي اختراق حقيقي لجدار الأزمة، فيما لجأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقد جلسات غير مباشرة بين الوفدين، منذ 24  أيار/مايو الماضي، لتقريب وجهات النظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com