أخبار

العراق ينقل رسالة اطمئنان لدول الخليج بشأن معارك الفلوجة
تاريخ النشر: 06 يونيو 2016 19:09 GMT
تاريخ التحديث: 06 يونيو 2016 20:24 GMT

العراق ينقل رسالة اطمئنان لدول الخليج بشأن معارك الفلوجة

تخوض القوات العراقية مسنودة بالعشائر والحشد الشعبي معارك ضارية منذ 23 أيار مايو الماضي ضد مسلحي داعش في الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق بغية تخليص المدينة من يد داعش.

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

كشف مصدر مقرب من الحكومة العراقية اليوم الاثنين أن الزيارة التي يقوم بها وزير الدفاع خالد العبيدي إلى دول الخليج العربي تحمل رسالة اطمئنان بشأن معارك القوات العراقية ضد داعش بالفلوجة.

وقال المصدر لـ إرم نيوز إن ”الزيارة التي يقوم بها حالياً وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إلى دول الخليج العربي، تحمل رسالة اطمئنان من رئيس الوزراء، حيدر العبادي بشأن معارك القوات العراقية ضد داعش في الفلوجة“.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب هويته أن ”العبادي يحاول في الرسالة استمالة موقف داعم للعراق في الحرب التي يخوضها ضد تنظيم داعش منذ عام 2014″، مبيناً أن ”العبادي دعا في رسالته قادة دول الخليج الى تغيير موقف الإعلام الرسمي من الحرب ضد داعش بالفلوجة“.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وصل أمس الأحد إلى دولة الكويت والتقى بأمير دولة صباح الأحمد الجابر الصباح.

 وستمثل جولة العبيدي في الدول الخليجية الإمارات وقطر في مسعى لشرح وجهة نظر العراق في الحرب الجارية بالفلوجة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وتخوض القوات العراقية مسنودة بالعشائر والحشد الشعبي معارك ضارية منذ 23 أيار مايو الماضي، ضد مسلحي داعش في الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق، بغية استعادة السيطرة على المدينة التي تمثل معقل مسلحي التنظيم الذي أعلن في يونيو/ حزيران 2014 قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق السكان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك