شركة إماراتية تزوّد البنتاغون بشرائح إلكترونية ذكية – إرم نيوز‬‎

شركة إماراتية تزوّد البنتاغون بشرائح إلكترونية ذكية

شركة إماراتية تزوّد البنتاغون بشرائح إلكترونية ذكية

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها وقعت عقدًا لـ7 سنوات مع شركة ”Globalfoundaries“ التي تملكها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ للتزود بشرائح إلكترونية تستخدم في صناعة الصواريخ والطائرات الحربية وأقمار التجسس الاصطناعية.

ونقلت صحيفة ”وول ستريت“ الأمريكية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: إن وزارة الدفاع، وقعت عقدا مع شركة ”Globalfoundaries“، التي تملكها الإمارات.

وكانت الولايات المتحدة تزود قواتها بالشرائح الإلكترونية الذكية، من شركة ”IBM“. فيما أفادت الصحيفة نقلًا عن مصادر مسؤولة بأن الولايات المتحدة تستخدم شرائح إلكترونية خاصة، تختلف عن الشرائح التي يمكن استخدامها في الهواتف.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قطعت شوطا بعيدا في مجال الصناعة الحربية، واستطاعت استثمار دورها كمنصة رئيسة من منصات المعارض العسكرية الدولية واستقطاب استثمارات وتكوين شراكات في مجال الصناعات العسكرية المختلفة.

وينظم في الإمارات بالتناوب معرضان للصناعات العسكرية، الأول معرض الدفاع ”آيدكس“ الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما ينظم المعرض الثاني وهو معرض الطيران في دبي، والذي يستقطب اللاعبين الأساسيين في صناعة الطيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com