داعش يسيطر على "الكبيسة" في العراق
داعش يسيطر على "الكبيسة" في العراقداعش يسيطر على "الكبيسة" في العراق

داعش يسيطر على "الكبيسة" في العراق

بغداد - سيطر تنظيم الدولة، السبت، على مدينة كبيسة في محافظة الأنبار بالتزامن مع استمرار المواجهات في عدة مناطق عراقية بين المقاتلين المتشددين والقوات العراقية مدعومة بعشائر من المحافظة.



وقالت مصادر محليةلـ"سكاي نيوز عربية"إن مسلحي التنظيم سيطروا على كبيسة بقضاء هيت، وذلك بعد انسحاب "مفاجئ لقوات الجيش والشرطة" من المدينة التي تعد معقلا لعشيرة الكبيسات.


وتخوض القوات العراقية مدعومة من بعض العشائر السنية، مواجهات لاستعادة السيطرة على مناطق واسعة في العراق كان قد سيطر عليها مسلحو التنظيم منذ يونيو الماضي.

وكان الجيش أعلن الجمعة استعادة السيطرة على بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين، في حين أكد مسلحون عشائريون مقربون من الحكومة أن البلدة لم تتحرر بشكل كامل بعد.

وبالتزامن مع حملات الجيش، تشن طائرات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة غارات على معاقل التنظيم في كل من سوريا والعراق.

والسبت، ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن طائرات أميركية شنت غارات جوية على مواقع للتنظيم في قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار.

وأكدت المصدر أن المواقع المستهدفة كانت مرابض مدفعية للتنظيم ومراكز إسناد لقواته، التي هاجمت قضاء هيت، وتمكن من خلالها من السيطرة على كامل القضاء قبل أن تستعيد القوات العراقية بعد ذلك عدداً من المناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com