صندوق الاستثمار السعودي ينفي الاقتراض لتمويل استثماراته في "أوبر"
صندوق الاستثمار السعودي ينفي الاقتراض لتمويل استثماراته في "أوبر"صندوق الاستثمار السعودي ينفي الاقتراض لتمويل استثماراته في "أوبر"

صندوق الاستثمار السعودي ينفي الاقتراض لتمويل استثماراته في "أوبر"

نفى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في بيان، أن تكون استثماراته في شركة  "أوبر" للتكنولوجيا، تم تمويلها عبر أحد القروض أو أي شكل من أشكال الاقتراض، مشيرًا إلى أنه لا يسعى للحصول على قرض لتمويل استثماراته.

وحسبما أوردت مصادر لوكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية، فإن صندوق الثروة السيادية السعودي يقدر قيمة ما يتم استثماره في "أوبر" بقرض تبلغ قيمته 3 مليارات دولار.

ووفقا لبلومبيرغ، فقد عقد صندوق الاستثمارات العامة محادثات أولية مع البنوك المحلية والدولية حول نيته الاقتراض ما قيمته 2 مليار و3 مليار دولار وطالبها بعدم الإفصاح عن الخطط، كونها تعتبر ملفات ذات خصوصية.

وحسب المصادر ذاتها، لا تزال  المحادثات في مرحلة مبكرة، و صندوق الاستثمارات العامة لم يقرر بعد إن كان سيستمر في خطة الاقتراض أم لا.

ويأتي استثمار الصندوق العام بما قيمته 3.5 مليار دولار في شركة "أوبر"، إحدى أكبر شركات خدمات سيارات الأجرة في العالم، أضخم استثماراته الخارجية منذ إنشائه.

وبموجب هذه الصفقة التي تم الإعلان عنها الأربعاء الماضي، سيشغل المدير العام للصندوق  ياسر الروميان مقعدًا في مجلس إدارة "أوبر"، وذلك في مقر الشركة الكائن في سان فرانسيسكو، وتعد هذه الصفقة أيضاً من أضخم الاستثمارات لشركة "أوبر" و يطمح صندوق الاستثمارات العامة لرفع نسبة استثماراته في الشركات القابضة الخارجية من نسبة 5% حالياً إلى النصف بحلول عام 2020.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com