الحكومة الكويتية تقرر تعيين 16 ألف موظف جديد – إرم نيوز‬‎

الحكومة الكويتية تقرر تعيين 16 ألف موظف جديد

الحكومة الكويتية تقرر تعيين 16 ألف موظف جديد

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قررت الحكومة الكويتية الثلاثاء، تعيين 16 ألف موظف جديد في مؤسساتها، في حين أقدمت على تخصيص مبلغ 150 مليون دينار كويتي، أي نحو نصف مليار دولار من أجل ذلك.

ويسجل البلد الخليجي الغني بالنفط معدلات منخفضة جداً في البطالة بين مواطنيه.

ومن المقرر أن يتم تعيين الموظفين الجدد المنتظر تخرجهم من الجامعات والمعاهد العليا خلال فترة العام المالي الحالي الذي بدأ في الأول من نيسان/أبريل وينتهي في آذار مارس المقبل.

وتبلغ كتلة الرواتب والأجور في الكويت هذا العام، 6.3 مليار دينار، أي نحو 21 مليار دولار، تصرف لنحو 237 ألف موظف وموظفة غالبيتهم من الكويتيين وعدد أقل من الوافدين الأجانب.

إلى ذلك، كشفت إحصائية حكومية صادرة عن ديوان الخدمة المدنية أن أعلى ثلاث جهات حكومية يتقاضى موظفوها أعلى الرواتب هي مؤسسة البترول بمتوسط راتب للمواطن الكويتي يبلغ 4804 دنانير، ما يعادل 15873 دولارا، وديوان المحاسبة بواقع 3650 دينارا، ما يعادل 12045 دولارا، وهيئة الاستثمار 3631 دينارا، أي ما يعادل 11982 دولارا.

ويقبل الكويتيون على الوظائف الحكومية بحثاً عن الرواتب والمزايا الكثيرة التي لا يوفرها القطاع الخاص الذي يهيمن عليه الوافدون الأجانب الذين يتجاوز عددهم الـ 2.8 مليون شخص من أصل 4 ملايين نسمة هم كل سكان الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com