الكويت.. الحكم بحبس 3 من أبناء الأسرة الحاكمة 5 سنوات بـقضية "قروب الفنطاس"
الكويت.. الحكم بحبس 3 من أبناء الأسرة الحاكمة 5 سنوات بـقضية "قروب الفنطاس"الكويت.. الحكم بحبس 3 من أبناء الأسرة الحاكمة 5 سنوات بـقضية "قروب الفنطاس"

الكويت.. الحكم بحبس 3 من أبناء الأسرة الحاكمة 5 سنوات بـقضية "قروب الفنطاس"

 أصدرت محكمة الجنايات في الكويت اليوم الاثنين، أحكامًا أولية بالسجن تتراوح ما بين سنة و10 سنوات بحق 7 متهمين  بينهم ابن شقيق أمير البلاد، واثنان من العائلة الحاكمة، في القضية المعروفة إعلاميًا "قروب الفنطاس"، بحسب مصادر قضائية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر قضائية لم تسمها القول، إن المحكمة قضت بحبس المتهم الأول في القضية، حمد الهارون لمدة 10 سنوات غيابيًا، و5 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق عذبي فهد الأحمد الصباح (ابن شقيق الأمير)، وأحمد الداود الصباح وخليفة العلي الصباح.

و أشارت إلى أن النيابة العامة وجّهت للمتهمين في القضية، تهم "إذاعة الأخبار الكاذبة في البلاد، والتي من شأنها الإضرار بالكويت وأمنها، والإساءة والتشهير والطعن برجال القضاء والتشكيك بذممهم المالية واتهامهم بالرشوة والإساءة للذات الأميرية والطعن بمسند الإمارة".

وأنكر المتهمون كافة الاتهامات الموجهة لهم، بحسب المصادر القضائية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية والرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء، المستشار فيصل المرشد، تقدموا ببلاغين العام الماضي للنيابة العامة، على خلفية ضبط الهاتف الخاص بالمحامي عبد المحسن العتيقي، وتم العثور فيه على مجموعة لبرنامج "واتس اب"، باسم "الفنطاس"، يتناول أعضاؤها ما وُصف بـ"أحاديث إجرامية وفق قانون أمن الدولة، وتداولهم مقاطع فيديو مفبركة، وإعادة بثها لآخرين على أنها تخص قضاة في المحكمة الدستورية تقاضوا مبالغ مالية بعد لقاء بعض المسؤولين".

وذكرت المصادر، أن "بإمكان المتهمين استئناف الحكم أمام محكمة الاستئناف الكويتية"، مشيرة أنهم "جميعًا غير مسجونين في حين أن حمد الهارون المحكوم بـ 10 سنوات هارب خارج البلاد".

وتعود قضية ما يعرف بـ"قروب الفنطاس"، إلى الثاني من أبريل/نيسان 2015، إذ استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية "واتس اب" من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير الكويت، تحدثت فيها عن مؤامرة تُحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء من خلال مجموعة على "واتس اب" تحمل اسم "الفنطاس".

وفي 6 مايو/أيار 2015 أوصى مجلس الأمة في نهاية جلسته الأسبوعية بإحالة "القروب" إلى النيابة، وكشف أعضائه للشعب.

والفنطاس اسم مدينة ساحلية قديمة تبعد عن العاصمة الكويتية نحو 26 كيلومترًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com