إيران توقف مفاوضات بيع الغاز مع دول الخليج باستثناء عُمان

إيران توقف مفاوضات بيع الغاز مع دول الخليج باستثناء عُمان

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن مساعد وزير النفط الإيراني حميد رضا عراقي، وقف المحادثات مع دول الخليج العربي بشأن بيع الغاز الإيراني، معتبراً أن توتر العلاقات بين طهران والرياض ولد قلقاً لدى بعض الدول الخليجية تجاه شراء الغاز الإيراني.

وقال عراقي لوكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية اليوم الاثنين، إن ”قطع العلاقات بين إيران والسعودية أثر على عقود تصدير الغاز الطبيعي وعملية التفاوض مع بعض دول الخليج العربي من بينها الكويت والإمارات العربية المتحدة“.

وأشار المسؤول الإيراني بوزارة النفط إن ”هناك اهتماما من بعض دول الخليج لاستيراد الغاز الطبيعي، لكن المفاوضات بشأن ذلك توقفت“.

وبين عراقي أن ”المفاوضات مع سلطنة عمان بشأن شراء الغاز الإيراني مستمرة ولم تتوقف، وهي الدولة الوحيدة التي لا تزال تصر على استيراد الغاز من إيران“.

واعتبر وزير النفط والغاز العُماني محمد بن حمد الرمحي، في تصريحات قبل أيام أن خط الغاز القادم من إيران سيكون علامة فارقة لتحويل عمان إلى مركز لتجارة الغاز في المنطقة.

وقال الرمحي خلال استقباله نظيره الإيراني بيجن زنغنه، إن السلطنة تتوقع تسريع وتيرة استكمال خط أنابيب لاستيراد الغاز الطبيعي من إيران بعدما رفعت العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com