البحرين تسقط الجنسية عن 5 متهمين أُدينوا بالتخابر مع إيران

البحرين تسقط الجنسية عن 5 متهمين أُدينوا بالتخابر مع إيران

المصدر: المنامة – إرم نيوز

أسقطت مملكة البحرين الجنسية عن 5 متهمين أدينوا بالتخابر مع إيران وتدرّبوا على استعمال الأسلحة والمتفجرات، وفق ما ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الأحد.

وقال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إن محكمة الاستئناف العليا الأولى قد أصدرت حكمها اليوم الأحد، برفض وتأييد الحكم المستأنف في قضية التخابر مع دولة أجنبية و التدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات، بعد ما أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكمها بمعاقبة المتهمين حضورياً للأول والثاني، وحضورياً اعتبارياً لباقي المتهمين بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات و إسقاط الجنسية عن المتهمين الخمسة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم سعوا وتخابروا مع دولة أجنبية (إيران) ومن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مملكة البحرين.

 كما سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الإيراني ”الإرهابي“، للقيام بأعمال تفجير داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك وقاموا بالتواصل فيما بينهم من جهة ومع الجانب الإيراني من جهة أخرى للقيام بتنفيذ هذه الأعمال.

وتم إحالتهم جميعاً منهم ثلاثة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين، حيث تداولت القضية أمام تلك المحكمة والتي استمعت لمرافعة ودفاع المتهمين والنيابة العامة والتي صممت على توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، حيث أصدرت المحكمة المذكورة حكمها الذي تم تأييده وإقراره من محكمة الاستئناف العليا الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com