تقرير: عشرات الكويتيين في داعش منهم ولاة وإعلاميون
تقرير: عشرات الكويتيين في داعش منهم ولاة وإعلاميونتقرير: عشرات الكويتيين في داعش منهم ولاة وإعلاميون

تقرير: عشرات الكويتيين في داعش منهم ولاة وإعلاميون

الكويت- يقاتل العشرات من المواطنين الكويتيين في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في العراق والشام، حسبما ذكر تقرير إخباري اليوم السبت .

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت عن مصادر جهادية قولها إنه يوجد موكلون سريون لأخذ بيعة الكويتيين الذين يرغبون في الانضمام لخليفة التنظيم المزعوم أبي بكر البغدادي .

وتعقب تقرير نشرته الصحيفة اليوم الخطوات التي يمر بها الكويتيون حتى الوصول إلى الرقة "عاصمة الخلافة الداعشية"، لافتا إلى أن محافظة الجهراء هي أكثر المناطق المصدرة للدواعش في الكويت بينما دخل معها على خط التصدير المناطق الحضرية أيضاً .

وأشار التقرير إلى  عمل المنسق وهو الشخص المسؤول عن إدخال المقاتلين للمنطقة التي يتم فيها القتال، لافتا إلى أن عام 2014 شهد أكبر تدفق للكويتيين لداعش فيما تراجع العدد في العامين التاليين .

وروى التقرير قصة مواطن كويتي أشار إليه بـ ( م.ش) ذهب للقتال مع داعش لكنه هرب في نهاية المطاف وعاد للكويت وحلق لحيته، مقتنعا في نهاية رحلته تلك بأن داعش أبعد ما يكون عن الإسلام .

وفيما يتعلق بمناصب الكويتيين في داعش، قال التقرير إن عددا من المهام أوكلت للكويتيين في داعش، ولم يكونوا مجرد جنود عاديين، مبينا أن "بعضهم تولى مناصب في التنظيم، منهم من تولى منصب الوالي ومنهم من كان مسؤولاً شرعياً، ومنهم من كان مسؤولاً إعلامياً".

وعما إذا كان هناك دواعش كويتيون قابلوا زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، بين التقرير أنه "بالتأكيد، فالبغدادي شخصية حقيقية والتقته شخصيات كويتية وغير كويتية".

ونقل التقرير عن أمين سر مركز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف الدكتور عبد الله الشريكة أن "المركز استقبل عددا من الأهالي الذين يشكّون في أن أبناءهم أو أقاربهم يحملون الفكر الداعشي"، لافتاً إلى أنه "نجحت الكثير من المناصحات في هذا الصدد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com