أخبار

‎ وفد الحجّ الإيراني يختفي عن الأنظار ويتهرّب من اجتماع الترتيبات النهائية
تاريخ النشر: 27 مايو 2016 7:21 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2016 8:31 GMT

‎ وفد الحجّ الإيراني يختفي عن الأنظار ويتهرّب من اجتماع الترتيبات النهائية

مسؤولون في وزارة الحج والعمرة السعودية انتظروا الخميس وصول الوفد الإيراني لاستكمال الاجتماع الذي بدأ الأربعاء، لكن الوفد اختفى عن الأنظار ولم يظهر طوال ساعات النهار.

+A -A
المصدر: جدة – إرم نيوز

أفادت مصادر سعودية بأن الوفد الإيراني الموكل بمهمة ترتيبات الحج مع الجانب السعودي، تخلّف عن حضور الاجتماع المقرر عقده الخميس، لتوقيع الاتفاق النهائي الذي يمهّد لقدوم 63 ألف حاج إيراني.

وأضافت المصادر، أن مسؤولين في وزارة الحج والعمرة السعودية انتظروا الخميس وصول الوفد الإيراني الذي يرأسه سعيد أوحدي رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية لاستكمال الاجتماع الذي بدأ الأربعاء، لكن الوفد اختفى عن الأنظار ولم يظهر طوال ساعات النهار.

وكان الجانبان توصلا الأربعاء إلى اتفاق مبدئي فيما يتعلق بالخدمات القنصلية، وطريقة إصدار التأشيرات، والنقل الجوي، ما يتيح لحجاج إيران أداء مناسكهم هذا العام، وجرى الاتفاق على وضع الترتيبات النهائية الخميس، للتنقلات، ومقرات السكن، وهو ما لم يتم.

وبحسب مصادر مطلعة، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، أن الوفد الإيراني تذرع بالرغبة في أداء العمرة والسفر إلى مكة المكرمة التي تبعد عن جدة نحو 70 كيلومترا، على أن يتم عقد الاجتماع في وقت الظهيرة فور العودة من رحلة العمرة، لكن ذلك لم يتم.

ومعروف أن التوجه من جدة إلى الحرم المكي لا يستغرق أكثر من 45 دقيقة، فيما تستغرق العمرة نحو ساعتين إلى ثلاث ساعات في حال الزحام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك