إيران تخترق موقعين للحكومة السعودية

إيران تخترق موقعين للحكومة السعودية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أفادت وكالة أنباء ”تسنيم“ التابعة للحرس الثوري الإيراني، الخميس، أن مجموعة من الهكر الإيرانيين تمكنوا من اختراق موقعين تابعين للحكومة السعودية.

وقالت الوكالة في تقرير لها إن ”مجموعة إيرانية متخصصة في مجال الحرب الالكترونية ردًا على قيام سعوديين باختراق مواقع حكومية إيرانية يومي الأربعاء والخميس وصلت إلى 90 موقعًا“.

وكان موقع ”ارم نيوز“ في إيران، نشر تقريرًا اليوم بالاعتماد على وسائل إعلام إيرانية، ذكر فيه أن ”حربًا افتراضية ستبدأ بين إيران والسعودية“، مضيفة أن ”الجيش الالكتروني الايراني قادر على تدمير المواقع السعودية في حال استمرت الهجمات“.

وذكر مصدر في الجيش الالكتروني التابع للحرس الثوري قوله ”نحن نراقب عن كثب كل الهجمات التي تتعرض لها مواقعنا الالكترونية، لكننا بنفس الوقت نقوم بصد هذه الجمات ومهاجمة الأعداء، من دون أن نعلن ذلك في وسائل الإعلام“.

بدوره، قال رئيس مؤسسة الجيش الالكتروني الايراني، العميد غلام رضا جلالي إن ”السعوديين أعلنوا منذ 10 أيام أنهم بصدد تنفيذ هجمات الكترونية واسعة النطاق على إيران“، مضيفاً إن ”تلك الهجمات لن تبقى دون رد“.

وكان معهد مؤسسة ”Defense Tech“ التابعة للمؤسسة العسكرية والأمنية في الولايات المتحدة، قال إن إيران تعتبر رابع قوة في العالم بمجال الحرب الإلكترونية.

ومنذ العام 2009 وبعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في إيران على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية، أعلن الحرس الثوري تأسيس ”الجيش الإيراني الإلكتروني“ الذي قام بمهاجمة واختراق العديد من المواقع والصفحات التي تدعو الإيرانيين لمواصلة الاحتجاجات ضد النظام.

وتعد شركة آشيان واحدة من الشركات المتخصصة في مجال أمن المعلومات التابعة للحرس الثوري الإيراني والتي تهاجم بين الحين والآخر مواقع اسرائيلية وأمريكية.

وأصبح عدد من المواقع الحكومية في إيران هدفاً لهجمات من قبل قراصنة، كما أعلنت الخميس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com