الجبير: الأسد لا يوقف إطلاق النار ويمنع المساعدات ويجب عزله 

الجبير: الأسد لا يوقف إطلاق النار ويمنع المساعدات ويجب عزله 
A picture taken November 11, 2015 shows Saudi Foreign minister Adel al-Jubeir listening to reporters' guestions during a press conference held at the end of the 4th Summit of Arab States and South American countries in Riyadh. The summit is aimed at strengthening ties between the geographically distant but economically powerful regions. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: اسطنبول – إرم نيوز

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، إن من الواضح أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يبدي أي استجابة لإرادة المجتمع الدولي، مطالباً بضرورة أن تكون هناك عواقب لذلك.

وأضاف: “ من الواضح أنه لا يوقف إطلاق النار، الأسد يجر قدميه، إنه يمنع تدفق المساعدات الإنسانية لجميع المناطق“.

وأكمل الجبير: ”على هامش القمة العالمية للعمل الإنساني، المنعقدة في اسطنبول، أنه لابد أن تكون هناك عواقب لقيام الحكومة السورية بمنع المساعدات عن المناطق المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة.

 وتابع قائلاً: ”إننا في حاجة لتعزيز المساعدة الإنسانية للمعارضة السورية، وتغيير ميزان القوة على الأرض“، وفقاً للألمانية، مكملاً: ”ينبغي التركيز على المشكلة الأساسية، وهي الأسد الذي يجب عزله“ على حد قوله.

وشدد الجبير على أنه إذا تم التعامل فقط مع التداعيات، فإن العملية لن تنتهي أبداً، مؤكداً أن المساعدات وحدها لا يمكن أن تكون حلاً، مستطرداً: ”كل ما نفعله هو توفير الراحة لهؤلاء الذين يتعرضون للقتل، إنها ليست استراتيجية مستدامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com