ارتفاع أسعار النفط يُنعش بورصات الخليج
ارتفاع أسعار النفط يُنعش بورصات الخليجارتفاع أسعار النفط يُنعش بورصات الخليج

ارتفاع أسعار النفط يُنعش بورصات الخليج

ارتفعت الأسهم في معظم البورصات الخليجية اليوم الثلاثاء مع استمرار أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها للعام بينما صعدت البورصة المصرية مع عودة الصناديق الأجنبية إلى السوق.

وأبلت أسهم البتروكيماويات السعودية بلاء حسنا ليصعد مؤشر القطاع 1.3%محققا مكاسب لخمس جلسات متتالية. وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6%، وفق ما ذكرت رويترز.

وقفز سهم اتحاد اتصالات (موبايلي) 4.6 % بعدما قالت الشركة إن المقرضين الذين لم يوافقوا في كانون أول / ديسمبر على التغاضي عن مخالفات لشروط الديون قد وافقوا الآن على ذلك.

وارتفع سهم أسمنت نجران 2.1% بعدما أعلنت الشركة أن مجلس إدارتها وافق على إنشاء شركة تعدين جديدة لكن الأمر مازال يتطلب موافقة السلطات.

ولم تذكر الشركة مزيدا من التفاصيل لكن تطوير قطاع التعدين أحد أركان خطة المملكة للإصلاح الاقتصادي.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.9% في أكبر حجم تعاملات بنحو أربعة أسابيع مع قيام الصناديق الأجنبية بشراء الأسهم حسبما أظهرته بيانات البورصة.

وزاد سهم البنك التجاري الدولي أكبر بنك مدرج في مصر 1.6% إلى 44.48 جنيه مصري. وسجل البنك في وقت سابق هذا الأسبوع زيادة 17% في صافي الربح إلى 1.29 مليار جنيه (145.3 مليون دولار).

وقالت نعيم للسمسرة في القاهرة "تأثر البنك إيجابيا بخفض المخصصات وارتفاع نمو الودائع وإذا استكمل بيع وحدته الاستثمارية سي.آي كابيتال إلى بلتون المالية في الربع الثاني من 2016 فإن الصفقة ستحقق مكسباً رأسمالياً ضخماً قدره 500 مليون جنيه."

وأوصت نعيم بشراء سهم البنك محددة سعره المستهدف عند 51.28 جنيه.

وقفز سهم المجموعة المالية هيرميس تسعة بالمئة. وفي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة عن خسارة صافية بلغت 128 مليون جنيه في الربع الأول من العام ويرجع ذلك بشكل كبير إلى إعادة تبويب حصتها في بنك الاعتماد اللبناني.

لكن وحدة الأنشطة المصرفية الاستثمارية للشركة سجلت زيادة 18% في صافي الربح إلى 79 مليون جنيه.

وقالت نانسي فهمي المحللة لدى بلتون المالية "رغم أننا نتوقع تباطؤا في حجم نشاط السمسرة نظراً لهبوط النشاط في شهر رمضان فإننا نعتقد أن الربع الثاني من 2016 سيكون قويا وبصفة خاصة مع الاستحواذ على تنمية المتخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر."

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 % مدعوماً بصعود سهم إعمار العقارية القيادي 2.3 بالمئة.

وأغلق سهم أرابتك مستقرا عند 1.45 درهم. وصعد السهم نحو 2.8 % أثناء الجلسة بعدما قالت الشركة إن اجتماع جمعيتها العمومية في أول يونيو حزيران يهدف إلى الموافقة على خطة لاستخدام جميع الاحتياطيات القانونية في إطفاء جزء من خسائر الشركة. ولم تذكر أرابتك مزيدا من التفاصيل.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 % تحت ضغط موجة بيع لأسهم البنوك. وتراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.7% وسهم بنك الاتحاد الوطني 1.5%.

وانخفض سهم فودافون قطر 3.6% بعدما تكبدت الشركة خسارة صافية بلغت 180 مليون ريال (50 مليون دولار) في أحدث ربع مقابل خسارة قدرها 66 مليون ريال قبل عام.

لكن مؤشر بورصة قطر زاد 0.1% مع صعود سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطي 2.5%.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 6740 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.4% إلى 3302 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.5% إلى 4325 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.1% إلى 10011 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1.9% إلى 7550 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.4% إلى 5367 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 5959 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com