اتفاقية لإنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي‎
اتفاقية لإنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي‎اتفاقية لإنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي‎

اتفاقية لإنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي‎

وقّعت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين، في مدينة جدة السعودية بحضور العاهل السعودي  الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

وتنص الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة الى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكدت الاتفاقية أن إنشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخلّ بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يرأس المجلس من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان "نائب"، ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية.

وقّع اتفاقية انشاء مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومن الجانب الإماراتي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com