عبدالحميد دشتي ينسب تصريحات مثيرة بشأن خامنئي لأمير الكويت

عبدالحميد دشتي ينسب تصريحات مثيرة بشأن خامنئي لأمير الكويت

المصدر: الكويت – إرم نيوز

زعم عضو مجلس الأمة الكويتي النائب الشيعي المثير للجدل عبد الحميد دشتي، أن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح قال إن الإيرانيين جيراننا والسيد خامنئي مرشد المنطقة.

التصريحات المثيرة للجدل التي نسبت إلى أمير دولة الكويت، جاءت على لسان النائب الشيعي عبر تغريدة  له كتبها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ الاثنين، مرفقا معها صورة للمرشد الإيراني علي خامنئي.

ووفق مراقبين، فإن التصريحات التي نسبها النائب الشيعي إلى أمير الكويت، ستثير حفيظة وجدل العديد من الشعوب العربية التي تدين بالمذهب السني.

وكان النائب دشتي أثار جدلا في السعودية بعدما وجه انتقادات إلى المملكة خلال مداخلة له بفضائية تابعة للنظام السوري، حيث طالب بضرب السعودية بزعم أنها مسؤولة عن الإرهاب في سوريا، الأمر الذي جعل السفارة السعودية في الكويت تتقدم بمذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية للمطالبة بمحاسبة النائب وتقديمه للقضاء نظراً لإساءته.

في حين قرر مجلس الأمة الكويتي، رفع الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتي، في قضية الإساءة للسعودية، وحظى القرار بموافقة 38 نائبا ورفض 5 نواب.

ويعرف عن دشتي ولاؤه إلى إيران ومرشدها علي خامنئي وكذلك هو أحد المدافعين عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأقر مجلس الأمة الكويتي بغالبية أعضائه، في 29 من مارس الماضي، رفع الحصانة النيابية عن دشتي ليتسنى إبلاغه بشكل رسمي بحكم قضائي صادر ضده في البحرين قبل نحو ثلاثة أشهر، لتبدأ بعدها مهلة محددة لاستئناف الحكم قبل أن يصبح نهائياً وتتم ملاحقته عبر الشرطة الدولية (الإنتربول).

يذكر أن دشتي كان قد نشر عبر حسابه على موقع ”تويتر“ صورا مع قيادات سورية في مجلس الشعب والحكومة، حيث سبق أن زار دمشق العام الماضي، وقدم تهانيه للرئيس بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com