المعارضة السورية تطالب بدعم خليجي لمواجهة الحشد الإيراني الروسي‎ في حلب

المعارضة السورية تطالب بدعم خليجي لمواجهة الحشد الإيراني الروسي‎ في حلب

المصدر: الرياض - إرم نيوز

طالب أسعد عوض الزعبي رئيس وفد المعارضة السورية المفاوض، المملكة العربية السعودية ودول الخليج بضرورة توفير الدعم العسكري للفصائل السورية المعارضة التي تقاتل في حلب حالياً، لمواجهة الحشد الروسي والإيراني، موضحاً أن الروس مع الإيرانيين يحضرون للمعركة النهائية في حلب حالياً وهي معلومات تؤكدها الوثائق التي تمتلكها المعارضة.

وذكر في تصريحات، اليوم الخميس، أن معركة حلب هي المعركة الحاسمة التي يدفع إليها الإيرانيون والروس قواتهم لتحقيق الهدف الكبير الذي يسعون إليه وهو فرض التقسيم في سوريا بناءاً على الوضع العسكري الذي يمكن أن يحدث على الأرض مستقبلاً.

وأوضح أن ”هناك هجومين جارين على حلب حالياً، ويجري التحضير للهجوم الثالث، وهذا ناجم عن التوزيع الأفقي لحلب وانتشار المقاتلين في المناطق الواسعة“.

وشدد الزعبي على أن ”المفاجأة التي حققها جيش الفتح ومقاتلو المعارضة السورية في حلب لم يتوقعها الإيرانيون، خاصة أنهم يحضرون للمعركة النهائية على حلب ويحشدون لها حتى قبل أن يذهب سليماني إلى روسيا“، لافتاً إلى أن جيش الفتح ”نفذ حرباً استباقية صدمت الإيرانيين“.

وأشار إلى أن الخطة الإيرانية ترتكز على تنفيذ عملية استراتيجية باتجاه حلب وعملية أخرى باتجاه الغوطة الشرقية، بالتزامن مع ضغط على الغوطة الغربية والزبداني، منوهاً إلى أن الحشد الإيراني على الأرض الآن يشير إلى زج قوات عسكرية إضافية للدخول إلى حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com