السعودية تحتضن مؤتمرا خليجيا لمواجهة التطرّف

السعودية تحتضن مؤتمرا خليجيا لمواجهة التطرّف

المصدر: الرياض - إرم نيوز

ينطلق اليوم الخميس في الرياض ملتقى ينظمه مجلس الشورى السعودي لمناقشة مشكل الإرهاب، والتنظيمات المتشددة، بمشاركة فرق برلمانية من دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الخبراء والباحثين في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى السعودي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو أن تنظيم المجلس لهذا الملتقى يأتي في نطاق ”جهود المملكة العربية السعودية لمواجهة الإرهاب والتصدي له بكافة صوره وأشكاله“ مشيرًا إلى أن ”اهتمام المملكة بمكافحة هذه الآفة الخطيرة على الفرد والمجتمع، وجهودها في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي قد أثمرت عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري يضم 39 دولة لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره“.

ويعقد الملتقى الذي ينظم تحت عنوان ”الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.. الخطر والمواجهة“ 3 جلسات على مدى يومين لمناقشة محاور واقع الإرهاب والتنظيمات المتطرفة حاليا في المنطقة، وإطار مفاهيمي لجهود السعودية في مواجهة التطرف والإرهاب، في دول مجلس التعاون.

كما يهدف لإخضاع ظاهرة التطرف للدراسة، والبحث للخروج برؤية برلمانية مشتركة تساعد المشرعين في دول مجلس التعاون لمحاربة الإرهاب والتنظيمات المتشددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com