تقرير.. عُمان الأفضل في الشرق الأوسط لقيادة الدراجات النارية

تقرير.. عُمان الأفضل في الشرق الأوسط لقيادة الدراجات النارية

المصدر: هبة حسن- إرم نيوز

نشرت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية تقريرًا عن أماكن الجذب السياحي في سلطنة عمان، خاصة فيما يتعلّق بساحات قيادة الدراجات النارية.

وقالت إنه خلال فترة الذروة في مسقط، لا يوجد جمل واحد في مستوى رؤيتك، مشيرة إلى أن سفينة الصحراء كانت السبب في الفوضى المرورية منذ  50 عامًا، أما الآن، فإننا نجد الطرق بمنطقة الميناء الرئيسي في ولاية مطرح مُكدسة بالسيارات رباعية الدفع الضخمة، والتي يجلس أصحابها خلف الزجاج الثقيل الملون في هواء التكييف، حاملين الهواتف المحمولة .

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن القيادة في مسقط لا تروق لضعاف القلوب، إلا أن شبكة الطرق الجديدة في السلطنة تعتبر حلمًا لفئة معينة من السائحين، وهم سائقو الدراجات النارية، مشيرة إلى أن هذه الطرق الجديدة مع آشعة الشمس تساهم في وضع الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية على الخريطة، لتكون مقصدًا سياحيًا لمغامرات الدراجات البخارية.

وأشارت الصحيفة إلى الأماكن السياحية التاريخية في مسقط، بما في ذلك قلعة الجلالي، وحصن المراني، مشيرة إلى أن سلطنة عمان تبدو أكثر طبيعية، ومن ثم فإنه للتمتع بها لابد من الابتعاد عن العاصمة  للصحارى الداخلية والمناطق الجبلية المحيطة.

ولفتت، إلى ضرورة زيارة الربع الخالي، وهي واحدة من أكبر الصحارى الرملية في العالم، والتي تستحوذ على النصف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن زوار السلطنة سيكتشفون أنها من أفضل الأماكن لركوب الخيل، وأنها أهم زاوية في الشرق الأوسط لمغامرة ركوب الدراجات النارية، ونوّهت إلى أنه كزائر عليك فقط  أن تحترس من الماعز والإبل والتعرّجات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com