العودة يثير جدلًا واسعًا بتصريحاته عن المثلية الجنسية (فيديو)

العودة يثير جدلًا واسعًا بتصريحاته عن المثلية الجنسية (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

تسببت تصريحات منسوبة للداعية السعودي سلمان العودة عن المثلية الجنسية في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نُسب إليه من قول حول إباحة المثلية من حرمتها في الإسلام.

ونسبت تقارير إعلامية اليوم الاثنين للعودة قوله إن كل الكتب السماوية تعتبر المثلية الجنسية فعلاً آثماً، مشيراً إلى أنها لا تستلزم عقوبة ما في الدنيا بل هي إثم يتحمله الإنسان في الحياة المقبلة بحسب القول الصحيح في الإسلام الذي يضمن حرية الإنسان في التصرف كما يشاء ”لكن عليه أن يتحمل العواقب“.

ونُقل حديث العودة مترجماً من صحيفة سويدية حيث يتواجد حالياً في السويد ومما قاله ”إن المثلية لا تُقصي أصحابها من الإسلام ولكن إن كانت للمرء أفكار أو مشاعر مثلية أو عاشها بمستوى حميمي، فالإسلام لا يشجع على إظهارها للعلن أو التباهي بها“.

وفي مقاطع فيديو متداولة للعودة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر عن رأيه في قضية المثلية الجنسية على نحو معاكس لما نقل عن الصحيفة السويدية بأن المثلية لا ”تخرج صاحبها من الملة“ لكنه قال إنها تستوجب عقوبة من القاضي تختلف بحسب المذاهب الإسلامية.

ولم يتسن لموقع“إرم نيوز“ الحصول على تعليق من العودة حول القضية التي ضجت بها مختلف وسائل الإعلام والتثبت من رأيه الحقيقي من القضية وفيما إذا كان يخالف بذلك آراء العلماء في موضوع المثلية الجنسية.

وعلى موقع ”تويتر“ الذي يمتلك فيه العودة حساباً يتابعه نحو 9 ملايين شخص من مختلف دول العالم، يشهد الوسم ”#العودة_يبيح_المثلية“ تفاعلاً لافتاً جعله بين أهم الموضوعات المتداولة في عدة دول بينها السعودية.

ويبدو الانقسام واضحاً بين المعلقين على الموضوع إذ يرى فريق أن كلام العودة غير صحيح ولا يتطابق مع آراء العلماء في موضوع المثلية الجنسية، مقابل فريق آخر يرى أن ترجمة حديثه عن الصحيفة السويدية غير دقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com